رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

طارق الشناوي: موسم نصف العام «مضروب».. و «الرداد» متخبط

طارق الشناوي: موسم نصف العام «مضروب».. و «الرداد» متخبط

فن وثقافة

افلام نصف العام

طارق الشناوي: موسم نصف العام «مضروب».. و «الرداد» متخبط

سارة القصاص 16 فبراير 2018 09:27

يعرض في موسم نصف العام السينمائي مجموعة كبيرة من الأفلام، منها "رغدة متوحشة"، "طلق صناعي" ،"حليمو"، "عقدة الخواجة".


و يرى الناقد طارق الشناوي أن موسم نصف العام قدم أعمال ضعيفة الأمر الذي جعله يشعر بالخوف على حال السينما، فهناك تراجع فيما يقدمه النجوم وشركات الإنتاج.


 

وتابع في تصريحات  لـ"مصر العربية" أن الاستسهال هو الذي يسيطر على معظم الأفلام، فالأعمال ضعيفة الخيال، فهو موسم "مضروب" على حد قوله.


وعن فيلم رغدة المتوحشة، الذي يسيطر على شباك التذاكر، قال الشناوي، إن الذى يقوم ببطولته الفنان رامز جلال هو الأكثر ضحكًا وسط أفلام موسم إجازة منتصف العام.

 

وأضاف "الشناوي" أن فيلم "رغبة متوحشة" به عيوب كثيرة ويعد امتدادا إلى نفس شكل برامج رامز التى تعتمد على التخفي، وتابع: "فيلم رامز جلال الأفضل لضعف الأعمال الدرامية المنافسة له كعقدة الخواجة وجدو نحنوح".

 

وطالب الشناوي رامز بضرورة الخروج من قالب برنامجه الذي يقدمه، و تقديم نفسه كممثل من خلال التخلص من شخصية الولد الشقي.

 

وحقق فيلم "رغدة متوحشة" إجمالي إيرادات بعد شهر من عرضه مبلغ 13,675,498 مليون جنيه.

وتحدث الشناوي عن فيلم "عقدة الخواجة" الذي يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد، معلقا أن العمل يعتمد على سيناريو ضعيف يفتقد إلى الابتكار.
 

وتابع أن حسن الراداد منذ عامين ظهر كمشروع نجم قادم، خلال فيلم "زنقة الستات" فكان لافتا وواعدا وله حضور على الشاشة، وقدرة على الجذب، إلا أنه تخبط بعدها، متعجبًا من موافقة حسن الرداد على تقديم هذا العمل.

كما أكد الشناوي أن فيلم طلق صناعي، الأبرز من حيث السيناريو والمضمون، وهو  بطولة ماجد الكدواني وحورية فرغلي، فسيناريو العمل به حس كوميدي سياسي ساخر.


وأشاد الشناوي بأداء الممثلة حورية فرغلي التي قدمت دورها بإحساس وتألق، والتي تجسد دور زوجة ماجد الكدواني.

 

تدور أحداث الفيلم في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث تمت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مؤكدة أن تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة.


 

ووصف الشناوي فيلم "حليمو وأسطورة الشاطئ" بأنه الأسوأ فهو لا يعتمد على أي عناصر النجاح.

 

حليمو وأسطورة الشاطئ" من بطولة الفنان طلعت زكريا وريم البارودي ودينا وبيومي فؤاد، ومن تأليف محمد فضل ومن إخراج محمد سعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان