رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

3 مشاهد وراء تصنيف «نصف جوازة» +12

3 مشاهد وراء تصنيف «نصف جوازة» +12

فن وثقافة

فيلم "نصف جوازة"

3 مشاهد وراء تصنيف «نصف جوازة» +12

أدهم المصري 14 فبراير 2018 11:21

استقبلت دور العرض السينمائية، فيلم "نصف جوازة"، الذي طرح اليوم تزامنًا مع الاحتفال بعيد الحب، وظهر على أفيش العمل تصنيف عمري +12.

وقررت لجنة مشاهد الأفلام بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تصنيف فيلم "نص جوازة"، ووضع فئة عمرية محددة لمشاهدة الفيلم، وهو بداية فيما فوق سن الثانية عشرة «+12».

وتدور أحداث "نص جوازة" حول زوجين تعرضا لحادث أسفر عنه فقدانهما لذاكرتهما لتبدأ المواقف المضحكة في شكل كوميدي، وفى أغلب الأوقات ينسى كل واحد منهما الآخر، ويتواجد في بار، وفي المشاهد النهائية للعمل يتعود الذاكرة لهم، في حادث مشابه للذي تعرضا له.

وكشف تقرير لجنة مشاهدة الأفلام، أن الفيلم يحمل مشاهد جنسية صريحة، ولابد من حذفها وهي عبارة عن ثلاث مشاهد فقط، كما أكدت أن العمل يحتوي على ألفاظ خارجة كثيرة، لا يصح أن يسمعها الأطفال.

وكما ذكر التقرير أن مشاهد الفيلم  يتواجد بها عدد كبير من زجاجات الخمر داخل «بار» وداخل الديكورات التي صور الفيلم بها، مشيرًا إلى أنه بناء على قرار لجنة الرقابة صنف بدءًا من هذه الفئة.

وحذرت الرقابة، الجهة المنتجة للعمل على عرض الفيلم بدون أن يتم حذف الثلاث مشاهد التى قررت اللجنة حذفها، ومن المقرر أن يكون هناك أحد العاملين فى الرقابة يتابع عرض العمل بالسينمات.

ومن ناحية أخرى، بلغت ميزانية العمل ما يقرب من 20 مليون جنيه نظرًا لما احتاجه العمل من بناء ديكورات جديدة بمدينة الانتاج الإعلامي، وأخرى بمنطقة الحزام الأخضر.

فيلم "نص جوازة"، بطولة رحمة حسن، ونبيل عيسى، ومصطفى أبو سريع، ومريم حسن، وسلوى عثمان، وليلى عز العرب، ومن إخراج سيف الساحر، وتأليف أحمد مجدى، وسيناريو منة عبيد، وإنتاج أحمد عبد الباسط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان