رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بعد نجاح «داري على قلبك».. الجمهور: حمزة نمرة بيعبر عن جيل

بعد نجاح «داري على قلبك».. الجمهور: حمزة نمرة بيعبر عن جيل

فن وثقافة

الفنان حمزة نمرة

بعد نجاح «داري على قلبك».. الجمهور: حمزة نمرة بيعبر عن جيل

سارة القصاص 13 فبراير 2018 16:53

«بتودع حلم كل يوم..تستفرد بيك الهموم.. وكله كوم والغربة كوم.. والجرح كبير» كلمات من أغنية «داري يا قلبي» التي طرحت مؤخرا عبر يوتيوب، ويعود من خلالها الفنان حمزة نمرة بعد غياب أربع سنوات عن سوق الغناء.


حقق كليب أغنية "داري يا قلبي" للفنان حمزة نمرة، نسب مشاهدة عالية بموقع "يوتيوب"، تخطت 4 ملايين مشاهدة.

 

وأعلن "نمرة" عبر صفحته على "تويتر" تصدره التريند بالإضافة لموقع أنغامي، ووجه الشكر لجمهوره سبب هذا النجاح.
 

 
وأغنية  "داري يا قلبي" من كلمات محمود فاروق وألحان حمزة نمرة وهي من ضمن أغانى ألبومه الجديد "هطير من تاني".
 


هطير من تاني 

وكان آخر ألبوم طرحة حمزة نمرة بعنوان "اسمعني" في نهاية عام 2014، الذي ضمَّ وقتها عددًا من الأغاني التي حازت على إعجاب الجمهور.


وأوضح حمزة نمرة، في حوار سابق لـ"مصر العربية" أنَّ سبب ابتعاده عن الساحة الغنائية خلال السنوات الماضية هو الشائعات التى انتشرت بكثرة عن انتمائه لجماعة الإخوان، وأزمته الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية، مما جعل البعض يتوهم أشياء ليس لها أساس من الصحة، والبعض قرّر أن يبتعد عنه حتى يتجنب المشاكل.


ليقرر حمزة أن يعود في 2018، من خلال ألبومه الجديد الذي يستعد لطرحه قريبًا، الألبوم سيضم 8 أغنيات جديدة، وسيكون أول إنتاج لشركته الخاصة التي أسسها.

ويتعاون في الألبوم مع الشعراء محمود فاروق وحازم ويفي ومحمد السيد، وأنه لحن لنفسه جميع أغاني الألبوم عدا أغنية واحدة لحنها الفنان والموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب، وأن جميع الأغاني من توزيع حمزة نمرة وكريم عبد الوهاب، وأن أعمال الميكساج والماستر الخاصة بالألبوم ستتم خارج مصر وتحديدا في إحدى الدول الأوروبية.
 


المنع

 بدأ مسلسل منع حمزة نمرة في 2014، بعد قرار عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية منع إذاعة أغنيات الفنان حمزة نمرة على كافة قنوات الإذاعة التابعة للدولة بسبب ما وصفه بالهجوم على نظام الحكم الحالي.

 

ففي 2016 حاول حمزة نمرة تقديم حفل بإسكندرية، لكنه تم إلغاءه وفي وقتها خرج وأوضح أنه لدواعٍ أمنية بحسب بيان للشركة المنظمة.

 

الأمر تكرر في مارس 2017، عندما ألغت دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حفل  حمزة نمرة.


الجمهور: أعمالك بتعبر عن جيل 
اعتاد الجمهور أن تكون أغاني حمزة نمرة مصدر للأمل والغد الأفضل، ولكن أغنيته الجديدة تتناول موضوع الغربة، وتتحدث عن ألم الفراق والبعد عن الأهل والوطن والأصدقاء،  لتعبر عن مواضيع تمس واقع الشباب؛ وهو ما جعلهم يقبلون عليها.

وعبر  عدد من رواد التواصل الاجتماعي عن رأيهم بهذه الأغنية فكتب أحدهم "أغانيك بقت تعبر عن جيل كامل يا حمزه... جيل شاف في ٧ سنين حاجات كتييير محدش شافها... جيل حاول يغير حتي لو مقدرش.. من "احلم معايا" و"اقولك ايه" و"يامظلوم"، وحتى "داري يا قلبي"... صعب تلاقي فنان عنده الاحساس ده ومبدع ومثقف في نفس الوقت.. بالتوفيق يا فنان".


ورصد البعض المفارقة التي حملتها أغاني حمزة نمرة التي كانت تعبر عن الأمل ونشره  على عكس أغنيته الأخيرة معلقين" احلم معايا ببكره جاي 2009،  تذكرتي رايح جاي 2011، يامظلوم ارتاح عُمر الحق ماراح 2014،  أملنا ياوطن خلصان 2015
 كل اللي معاك في الصوره غاب، وطنك والأهل والصحاب 2018، جيل شاف في 8 سنين اللي مشافتوش أجيال في عُمرهم، لخصهم Hamza Namira بكلماته وقال كل اللي في قلوبنا".
 


 

وأما البعض الأخر فيرى أن الأغنية كئيبة قائلين "يا حمزة يا ولدي.. بعد كده تنزل مع البومك "قزازة" سم فيران.. كده كتير يا جدع".

أشهر أعماله

استطاع حمزة نمرة أن يقدم عدد من اﻷغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا عند جمهوره منذ بداية مشواره الفني.

 

من الأغاني الشهيرة له قبل ثورة 25 يناير أغنية "يا إسرائيل" التي تحذر الكيان الصهيوني من غضب الشعوب وأن الشعوب لن تصالح ولن تسالم وبينها وبين الإسرائيليين ثأر لم ينته.
 

 
في 2011 حققت  أغنية "إنسان" انتشارا عاليا في مصر والوطن العربي.


كما كانت أغنية اسمعني من أشهر الأعمال التي قدمها والت حققت نسبه مشاهدة عالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان