رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد عبدالله: الإنتاج الدرامي يتعافى.. وأنتظروني في «كلبش2»

أحمد عبدالله: الإنتاج الدرامي يتعافى.. وأنتظروني في «كلبش2»

فن وثقافة

الفنان أحمد عبدالله

أحمد عبدالله: الإنتاج الدرامي يتعافى.. وأنتظروني في «كلبش2»

كرمة أيمن 13 فبراير 2018 11:33

يواصل الفنان أحمد عبدالله، تصوير دوره في الجزء الثاني لمسلسل "كلبش" الذي يشارك به الفنان أمير كرارة في السباق الرمضاني 2018.

وقال أحمد عبدالله، إن السبب الرئيسي وراء موافقته على الاشتراك في العمل السيناريو والمخرج، لافتًا أن العمل مع المخرج بيتر ميمي يضيف إلى الممثلين وجيمع طاقم العمل.



وأشار أحمد عبدالله، إلى أن دوره في "كلبش2” جديد عليه ولم يقدمه من قبل طوال مشواره الفني، والمسلسل فكرته جديدة وعمل استثنائي لكل المشاركين فيه.

وأضاف أن فكرة الجزء الثاني قائمة بعد أن حقق الجزء الأول نجاح كبير وحاز علي أعلى نسبة مشاهدة فى رمضان الماضي، وتدور في إطار تشويقي عن ضابط شرطة يقع في أزمة، وتتصاعد الأحداث بينما يحاول الضابط الخروج من هذا المأزق، كما يرصد فكر الجماعات الإرهابية وكيف ينتشرون داخل المجتمع ويجندون الشباب.



ويشارك في الجزء الثاني من مسلسل كلبش، أشرف زكي، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة، وصبحي خليل، بالإضافة إلي أبطال الجزء الأول هم: هالة فاخر وضياء عبد الخالق ومحمود البزاوي.

وأوضح الفنان أحمد عبد الله، أن المسلسلات فى تطوير مستمر بعد توفير الدولة المناخ المناسب لمنظومة الإنتاج بالكامل وتذليل مشاكل التصوير ودعم الأعمال التاريخية والدينية.

ولفت إلى أن تراجع الإنتاج الدرامي في مصر خلال السنوات الماضية، كان يرجع بسبب ظروف كثيرة أهمها الظروف السياسية.



قال الفنان أحمد عبدالله، إنه برغم إشادتنا بتعافى الإنتاج الدرامى إلا أن هذا العام سيشهد تراجعًا كبيرًا من حيث عدد الأعمال المعروضة خلال شهر رمضان القادم مقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب وجود نصوص كثيرة لكنها دون المستوى.

وتابع، أن انسحاب الدولة من الإنتاج المباشر يمثل سببًا رئيسيًا في تراجع مستوى كثير مما يقدم من أعمال درامية سواء من حيث المحتوى أو الهبوط في كثير من الحوار.


 

وأشار إلى أن كثير من منتجي الأعمال الدرامية قرروا التراجع عن السفر خارج مصر توفيرًا لنفقات الأعمال في وقت توقفت مسلسلات لأن التصوير الخارجي الذي لا يمكن حذفه من الأحداث سيرفع التكلفة فتتجاوز الميزانية المحددة حتماً.
 

وأوضح أن المشكلة بدأت منذ سنوات تحديدًا عندما حولت صناعة الفيديو إلى تجارة بحتة تتحكم فيها الإعلانات، والمنتج أجبر للخضوع لقوانين السوق ويقدم ما يحقق له الربح المادي من إعلانات تدخل للقنوات، وهذا ما ترتب عليه تعثر الدراما وإهمال الأعمال القيمة.


وشارك الفنان أحمد عبدالله، في الموسم الرمضاني السابق مع الفنان عادل إمام، في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، وهذا التعاون الثاني له مع الزعيم بعد مسلسل "مأمون وشركاه".



ويعرض حاليًا له، مسلسل "نصيبي وقسمتك" في موسمه الثاني، إلى جوار عدد من الفنانين منهم "بشرى، درة، حنان مطاوع، شريف رمزي، ريم مصطفى، عمر السعيد، نجلاء بدر، أحمد صلاح حسني جلال زكي، سارة نخلة، محمد سليمان، وأحمد فريد، ومن تأليف السيناريست عمرو محمود ياسين.

ومسلسل "نصيبي وقسمتك" حلقات منفصلة متصلة تتناول أحداثها 15 موضوعًا مختلفًا مقسمة على 3 حلقات لكل موضوع، وتناقش علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي تحدث بينهما وكيف يمكن التغلب عليها لإنجاح علاقتهما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان