رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

10 أفلام ينتظرها عشاق السينما الأجنبية في 2018

10  أفلام ينتظرها عشاق السينما الأجنبية في 2018

فن وثقافة

أفلام اجنبية 2018

10 أفلام ينتظرها عشاق السينما الأجنبية في 2018

طارق عزام 12 فبراير 2018 11:01

حفل العام الماضي بالكثير من الأفلام التي حققت نجاحًا واسعًا عالميًا وعربيًا، منها «Fast & Furious 8»، «War for the planet of the apes»، «Beauty & the beast»، وغيرها، لذا يضع عشاق السينما الأجنبية نصب أعينهم على أفلام 2018 المنتظرة، والتي بدأ العد التنازلي لعرضها.
 

«THE 15:17 TO PARIS»

يستند أحدث أفلام المخرج كلينت إيستوود، صاحب الـ 4 جوائز أوسكار، على قصة حقيقية، تدور حول شجاعة 3 جنود أمريكيين في مواجهة عمل إرهابي بقطار متجه لباريس.
 

في أغسطس 2015، يخطط عضو «داعش» أيوب الخزاني، المُسلح بما يكفي لقتل 500 شخص، لاستهداف قطار يتجه من بروكسل إلى باريس، إلا أنَّ 3 أصدقاء من الجيش الأمريكي يتصدون له بشجاعة، ويحبطون مجزرة جماعية.
 

يقوم ببطولة الفيلم، المُقرر عرضه بداية من 9 فبراير المقبل، من إنتاج «وارنر بروس»، أبطال الواقعة الحقيقيين، وهم أنطوني سادلر، إليك سكرلاتوس، سبنسر ستون، فيما يُجسد دور أيوب الخزاني، الممثل راي كوراساني في أولى تجاربه الفنية.
 



«Black Panther»

تقدم «مارفل» في أحدث إصداراتها أول بطل خارق أسود اللون، وهو تشالا أو «النمر الأسود»، الذي يجسد دوره شادويك بوسيمان، ويرث عرش بلدة واكندا (الخيالية)، بعد وفاة والده، لكن يظهر له أحد الأعداء القدامى وينخرط معه في صراع يضع مصير البلدة- والعالم كله - في خطر كبير.
 

الفيلم من إخراج ريان كوجلر، ويُعرض يوم 16 فبراير المقبل.
 


 

«A wrinkle in time»

ينتظر عشاق الخيال العلمي، يوم 9 مارس المقبل، عرض فيلم «A wrinkle in time»، للمخرجة أفا دوفرناي، صاحبة أفلام «Selma» و«13 th».
 

الفيلم من بطولة أوبرا وينفري، وريس ويذرسبون، وكريس باين، وميندي كالينج، وزاك جاليفياناكيس، وأُخذ عن رواية قديمة تحمل نفس الاسم، صدرت عام 1963، للكاتبة الأمريكية مادلين لانجل.
 

تدور الأحداث حول ثلاث سيدات هن: «ويتش، هوو، واتسيت»، اللاتي يرسلن فتاة وشقيقها وصديقها عبر الزمن للبحث عن والدهم العالم الفيزيائي المتواجد في كوكب يسمى كامازوتز.
 

الفيلم من إنتاج شركة «ديزني»، وفاقت ميزانيته الـ 100 مليون دولار.
 


 

«Tomb Raider»

تعود شخصية لارا كروفت مرة أخرى، ولكن تجسدها هذه المرة الحائزة على جائزة أوسكار، أليسيا فيكاندر، بعد أن اعتاد الجمهور على أنجلينا جولي في دور لارا، في جزئي الفيلم، عامي 2001 و2003.
 

وتدور أحداث الفيلم حول لارا كروفت، ابنة أحد المغامرين المفقودين، التي تخرج للبحث عن والدها متحدية كافة الظروف، لتجد نفسها في جزيرة محفوفة بالمخاطر.

الفيلم من إخراج النرويجي رور أوثوغ، وإنتاج شركة «وارنر بروس»، ومن المقرر أن يُعرض يوم 16 مارس.
 

 


 

«Avengers: Infinity War»

وتأخذنا «مارفل» في رحلة سينمائية جديدة ضمن سلسلة أفلام «Avengers»، ويتابع الفيلم محاولات المنتقمون لهزيمة «ثانوس» الشرير قبل أن يتمكن من تدمير الكون بأكمله.
 

حقق الإعلان الدعائي للفيلم رقمًا قياسيًا بكسره حاجز الـ 200 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة منذ طرحه، حيث يضم مجموعة كبيرة من النجوم، مثل روبرت داوني جونيور (الرجل الحديدي)، وكريس هيمسورث (ثور)، مارك رافالو (ذا هالك)، كريس إيفانز (كابتن أمريكا)، توم هولاند (الرجل العنكبوت)، سكارليت جوهانسون (الأرملة السوداء).
 

الفيلم من إخراج الأخوين روسو، ويُعرض يوم 4 مايو المقبل.
 


«Deadpool 2»

حقق «Deadpool» في جزئه الأول إيرادات تُقدر بـ 783 مليون دولار، وهو ما يؤشر لنجاحه في الجزء الثاني، والمنتظر عرضه يوم 18 مايو المقبل.
 

وتدور قصة الفيلم حول «وايد ويلسون»، كان يعمل في القوات الخاصة، قبل أن يتحول إلى مرتزق، ويمنح نفسه اسم «Deadpool»، بعد تعرضه إلى تجربة تتركه مشوهًا، ولكنها تمنحه قدرات خارقة، فيقرر أن يلاحق من حاولوا تدمير حياته.
 

الفيلم من إخراج ديفيد ليتش، وبطولة ريان رينولدز، مورينا باكارين، جوش برولين، برينا هيلدبراند، ستيفان كابيتشيك، وزازي بييتز.
 


 

«Ocean's 8»
يأتي هذا الفيلم ليُكمل ثلاثية «Ocean's 11»، التي بدأها الممثلان جورج كلوني وبراد بيت، من إخراج ستيفن سودربرج، في حين يُخرج الجزء الجديد المخرج الأمريكي، جاري روس.
 

تقوم ببطولة الفيلم، ساندرا بولوك، وكيت بلانشت، وآن هاثاواي، وهيلينا بونهام كارتر، وميندي كيلنج، وسارة بولسون، ومغنية الراب أوكوافينا، والمغنية ريانا، وهي بالأسماء الكافية لإنجاح الفيلم قبل أن يُعرض في موعده المقرر 8 يونيو المقبل.
 

يدور الفيلم حول «ديبي» التي تخطط لسرقة كبيرة خلال حفل Met Gala السنوي بمساعدة 7 سيدات أُخريات.
 


 

«The Incredibles 2»

بعد غياب 14 عامًا، يعود «The Incredibles» بجزءٍ ثانٍ، في خبرٍ سار لعشاق «الأنيميشن»، مكمل للفيلم الأول الصادر عن استديوهات «بيكسار» عام 2004.
 

يُعرض الفيلم يوم 15 يونيو، وهو من إخراج براد بيرد، وتدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي، حول أسرة مكونة من 4 أفراد يملك كل منهم قوى خارقة.
 


 

«Mission: Impossible 6»

بالرغم من مرور 20 عامًا على صدور الجزء الأول من سلسلة أفلام «Mission: Impossible»، مازال يتشوق الجمهور لرؤية «إيثان هانت»، الشخصية التي يلعبها الممثل توم كروز ضمن أحداث السلسلة، في الجزء السادس من الفيلم.
 

ويعود العميل السري في مهمة جديدة، يسافر فيها لبلاد عدة.. فرنسا، بريطانيا، الهند، نيوزيلاندا، والفيلم من تأليف وإنتاج وإخراج كريستوفر ماكواري، ومن المقرر عرضه يوم 27 يوليو.


«X-Men: Dark phoenix»

تقع أحداثه عام 1992، أي قبل عشرة أعوام من أحداث فيلم «X-Men: Apocalypse»، الذي عُرض عام 2016، بعد انضمام «جين جراي»، التي تجسد دورها صوفي ترنر، نجمة مسلسل «لعبة العروش»، إلى فريق «المتحولون إكس»، الذي يواجه قرارًا صعبًا في خضم الأحداث، إما بإنقاذ أحد أفراد الفرقة، أو التضحية به في مقابل إنقاذ البشرية.
 

يُعرض الفيلم يوم 2 من شهر نوفمبر المقبل، وهو من إخراج سيمون كينبيرج.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان