رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «فراعنة» في معرض الكتاب

فيديو| «فراعنة» في معرض الكتاب

فن وثقافة

معرض الكتاب

فيديو| «فراعنة» في معرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 عددًا من العروض الفنية كالفرق المسرحية والغنائية من الأطفال والشباب لجذب أنظار الزوار، بالإضافة إلى الندوات التثقيفية  التي تستضيف شخصيات مهمة ومؤثرة في المجتمع. 

 

وارتدت المخرجة المسرحية دينا البدوي، زيًا فرعونيًا بالحفل الافتتاحي في معرض الكتاب على المسرح المكشوف لجذب انتباه الزوار والأطفال. 

وقالت دينا البدوي، في تصريح خاص لـ«مصر العربية»، إن العرض المسرحي مكون من فرق منتوعة أبرزهم التنورة و الكورال. 

 

وتابعت أن حفل الافتتاح شمل أكثر من 12 أغنية وطنية أبرزهم «حبيبتي يامصر، حبيت بلدي، فيها حاجة حلوة»، مشيرة إلى أنها أختارت الزي الفرعوني خصيصًا لأحياء التراث المصري وتعريف الزوار بالتاريخ.

 

وانبهرت دينا بالإقبال الكثيف على المعرض هذا العام من مختلف الفئات العمرية قائلة: "المعرض السنة دي حيوي جدًا وفي أنشطة كتيرة ومختلفة والهيئة العامة للكتاب تدعم العروض المسرحية والغنائية". 

 

وخلال جولتنا في أرجاء المعرض، وجدنا شباب من الجنسين يرتدون أزياء تعبر عن السلام والانتماء للوطن، وأجمعوا أن الهدف من ذلك تحسين صورة الإسلام والحد من فكرة ربطه بالإرهاب. 



والدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى ١٠ فبراير، تقام خلالها فعاليات على مدار خمسة عشر يوما متصلة بمشاركة 27 دولة بجانب مصر منها 15 دولة عربية.

 

وبلغ عدد الناشرين بها 867 ناشر منهم 367 ناشر عربى و 9 أجنبى و3 أفارقة، و٤٨5 ناشر مصري (7 مؤسسات صحفية و34 مؤسسة حكومية) بمجموع أجنحة يصل إلي 1200 جناح على مساحة 50 الف متر مربع ومتوسط ١٤٤ دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض ، إضافة إلي وجود ١١٧ كشك بمنطقة سور الأزبكية.

 

كما تقوم هيئة الكتاب لأول مرة بتخصيص معرض للطفل داخل بمساحة 2000 متر بداخله أماكن لأنشطة الأطفال إلى جانب قاعة كاملة للشعراء والشعر تحتضن ندوات وأمسيات على مدار ساعات عمل المعرض بمشاركة مبدعين من جميع محافظات مصر والوطن العربي.

 

كما تشارك عدد من الجهات لأول مرة في المعرض منها وزارة التربية والتعليم ، التعليم الفني، التعليم العالي، اتحاد الكتاب العرب، اتحاد كتاب الإمارات ولأول مرة يشارك الازهر بخيمة منفصلة على مساحة 2000 متر تضم العديد من الانشطة في الثقافة الاسلامية وتعرض جهود الازهر في القضايا الاسلامية الدولية ودورة في تصحيح المفاهيم المنحرفة والمغلوطة والخطاب الديني بين التجديد والتبديد من خلال نخبة من علماء ورجال الدين بجانب فقرات من الإنشاد الديني بمشاركة من قطاع المعاهد الأزهرية ومدينة البعوث الإسلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان