رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| بأنشطة ثقافية وفنية.. جناح الأزهر يجذب رواد معرض الكتاب

فيديو| بأنشطة ثقافية وفنية.. جناح الأزهر يجذب رواد معرض الكتاب

فن وثقافة

جناح الازهر الشريف بمعرض الكتاب

فيديو| بأنشطة ثقافية وفنية.. جناح الأزهر يجذب رواد معرض الكتاب

للعام الثاني على التوالي، يشارك الأزهر الشريف في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 49، بجناح كبير على مساحة 1000 متر، جهز بأفضل الوسائل التقنية، وشهد إقبالاً كبيرًا في أول وثاني أيام المعرض. 

 

ويضم جناح الأزهر، عددًا كبيرًا من السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية، ومنشورات مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة، وجامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، والمنظمة العالمية لخِرّيجى الأزهر، ومركز الترجمة، والرواق الأزهري.



 

وقال الدكتور محمد الورداني، المنسق الاعلامي لمجمع البحوث، في تصريح لـ"مصر العربية" إن جناح الازهر هذا العام مختلف عن العام الماضي، ويحوي عدد كبير من الإصدارات، مشيرًا إلى أن مجمع البحوث الإسلامية يحتوي على مايقرب من 130 عنوانًا جديدًا. 

 

وأضاف الورداني، أن الجناح يقدم هذا العام فعاليات ثقافية وجماعية وورش عمل وفنون لطلبة جامعة الازهر، كما تشارك الجامعة بدورات علمية للطلبة، مضيفًا: "لدينا جزء خاص للجنة الفتوى وأيضًا لمجلة نور". 

 

وأبدى الورداني إعجابه بالإقبال الكبير من جانب زوار المعرض، قائلًا: "الإقبال جيد جدًا من جهة الزوار وشراء الكتب".

 

والدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى ١٠ فبراير، تقام خلالها فعاليات على مدار خمسة عشر يوما متصلة بمشاركة 27 دولة بجانب مصر منها 15 دولة عربية.



 

وبلغ عدد الناشرين بها 867 ناشر منهم 367 ناشر عربى و 9 أجنبى و3 أفارقة، و٤٨5 ناشر مصري (7 مؤسسات صحفية و34 مؤسسة حكومية) بمجموع أجنحة يصل إلي 1200 جناح على مساحة 50 الف متر مربع ومتوسط ١٤٤ دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض ، إضافة إلي وجود ١١٧ كشك بمنطقة سور الأزبكية .

 

كما تقوم هيئة الكتاب لأول مرة بتخصيص معرض للطفل داخل بمساحة 2000 متر بداخله أماكن لأنشطة الأطفال إلى جانب قاعة كاملة للشعراء والشعر تحتضن ندوات وأمسيات على مدار ساعات عمل المعرض بمشاركة مبدعين من جميع محافظات مصر والوطن العربي.

 

كما تشارك عدد من الجهات لأول مرة في المعرض منها وزارة التربية والتعليم ، التعليم الفني، التعليم العالي، اتحاد الكتاب العرب، اتحاد كتاب الإمارات ولأول مرة يشارك الازهر بخيمة منفصلة على مساحة 2000 متر تضم العديد من الانشطة في الثقافة الاسلامية وتعرض جهود الازهر في القضايا الاسلامية الدولية ودورة في تصحيح المفاهيم المنحرفة والمغلوطة والخطاب الديني بين التجديد والتبديد من خلال نخبة من علماء ورجال الدين بجانب فقرات من الإنشاد الديني بمشاركة من قطاع المعاهد الأزهرية ومدينة البعوث الإسلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان