رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور«السيسي» تغزو معرض الكتاب

صور«السيسي» تغزو معرض الكتاب

فن وثقافة

جانب من المعرض

صور«السيسي» تغزو معرض الكتاب

كرمة أيمن وأسماء يوسف 28 يناير 2018 14:20

لا تتخيل وأنت تضع قدميك لتتجول داخل معرض الفن التشكيلي  الذى يحمل عنوان "مبدعات مصريات"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49 أن الرئيس السيسي سيكون حاضرًا.. سيعجبك تداخل الألوان عندما تشاهد اللوحات المعلقة على الجدران، إلا أنك  عندما تستدير ستجد بروازًا لصورة مرسومة للرئيس السيسي، لترتسم الدهشة على وجوه الزائرين.



وبعد جولة بين أرجاء المعرض الذي يضم ١٧ لوحة فنية، يقف الجمهور لالتقاط صور سيلفي مع لوحات الرئيس.


واكتشف الجمهور وهم يتأملون لوحة الرئيس أن بها قَطْعا صغيرا بعينه اليمنى، وحاول القائمون على المعرض تفاديه.


واللوحات للفنانات د. هبة عكاشة، د. مها سامي، د. منال شلتوت، د. عبير حمدي، د. حنان موسى، د. إيمان منير، راندا إسماعيل، غادة الزيات، إيمان يحيى، إيمان النميس، إيمان عكاشة، د. سهير عثمان، د. إيمان أنيس، أمل جمال، أما لوحة الرئيس السيسي فحملت توقيع الفنانة شيماء الكيلاني.




والدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى ١٠ فبراير، تقام خلالها فعاليات على مدار خمسة عشر يومًا متصلة بمشاركة 27 دولة بجانب مصر منها 15 دولة عربية.

 

وبلغ عدد الناشرين بها 867 ناشرًا منهم 367 ناشرا عربيًا و 9 أجنبي و3 أفارقة، و٤٨5 ناشرً مصريًا (7 مؤسسات صحفية و34 مؤسسة حكومية) بمجموع أجنحة يصل إلى 1200 جناح على مساحة 50 ألف متر مربع ومتوسط ١٤٤ دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض، إضافة إلى وجود ١١٧ كشكًا بمنطقة سور الأزبكية.

 

كما تقوم هيئة الكتاب لأول مرة بتخصيص معرض للطفل داخل بمساحة 2000 متر بداخله أماكن لأنشطة الأطفال إلى جانب قاعة كاملة للشعراء والشعر تحتضن ندوات وأمسيات على مدار ساعات عمل المعرض بمشاركة مبدعين من جميع محافظات مصر والوطن العربي.

 

كما تشارك عدد من الجهات لأول مرة في المعرض منها وزارة التربية والتعليم، التعليم الفني، التعليم العالي، اتحاد الكتّاب العرب، اتحاد كتاب الإمارات ولأول مرة يشارك الأزهر بخيمة منفصلة على مساحة 2000 متر تضم العديد من الأنشطة في الثقافة الإسلامية وتعرض جهود الأزهر في القضايا الإسلامية الدولية ودورة في تصحيح المفاهيم المنحرفة والمغلوطة والخطاب الديني بين التجديد والتبديد من خلال نخبة من علماء ورجال الدين بجانب فقرات من الإنشاد الديني بمشاركة من قطاع المعاهد الأزهرية ومدينة البعوث الإسلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان