رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«رغدة المتوحشة».. فيلم بنكهة «مقالب» رامز جلال

«رغدة المتوحشة».. فيلم  بنكهة «مقالب» رامز جلال

فن وثقافة

بوستر رغدة المتوحشة

«رغدة المتوحشة».. فيلم بنكهة «مقالب» رامز جلال

سارة القصاص 26 يناير 2018 16:17

"يمنحك العمل شعورا آنيا بالسعادة يزول مع خطواتك الأولى خارج دار السينما"، حالة يمكننا أن نصف بها "رغدة المتوحشة" للفنان رامز جلال الذي يتصدر إيرادات موسم نصف العام، بـ5 ملايين جنيه خلال أسبوع من عرضه في دور السينما.

 

منذ اللحظة الأولى في الفيلم، يعيدنا رامز للعبته المفضلة التي برع فيها على مدار سنوات من خلال سلسلة برامج المقالب التي يقدمها.

 

وفي أجواء من الرعب يقدم المشهد الأول للفيلم، مقلب يصنعه رامز لإخافة صديقه الذي يقوم بأداء دوره الفنان "محمد ثروت"، ويعد مدخل لشخصية العمل الذي يقوم بها وهو "ماكيير ".

 

تتوالى الأحداث ويجد رامز نفسه مجبرا على التنكر في شخصية "رغدة المتوحشة"، وهذا ليس بأمر غريب عنه ففي كل عام خلال برامجه، يتخفى في زي رجل أجنبي تارة، أو مومياء تارة أخرى.

 

استفاد رامز في فيلم رغدة المتوحشة، من خبرته خاصة في مشاهد التنكر، حيث استطاع تجسيد دور المرأة، من خلال ماكياج شديد التميز، أسوة بالمكياج الذي يستعين به في برامج المقالب.

تيمة العمل 

 تيمة العمل في مجملها مستهلكة، فقُدمت في العديد من الأفلام سواء العربية واﻷجنبية، فكم مرة شاهدت الممثل الذي يتنكر في شكل مرأة من أجل توليد مواقف كوميدية، يمكننا أن نعدد منهم "إسماعيل ياسين، عبد المنعم إبراهيم، علاء ولي الدين".

 

 كما  أن الحبكة المميزة هي التي لا يستطيع المتلقي توقع أحداثها القادمة، ولكن أثناء مشاهدتك لأحداث الفيلم ستجد نفسك تعلم الخطوة القادمة الذي سيقوم بها البطل.

 

كما أشارت بعض التقارير عن التشابه بين العمل والفيلم  الأمريكي Tootsie عُرض عام 1982 للمخرج سدني بولاك.
 

الكوميديا

إذا كنت متابع جيد لبرامج رامز جلال، ستجد جزء كبير من أسلوب رامز الذي يستخدمه مع ضيوفه لتوليد الضحك، مشابه في مواقف عديدة  خلال الفيلم، فضلا عن توليفة من الإفيهات التي تتولد نتيجة تحوله من رجل إلى مرأة، كإستعارته لصوت السيدات.

 

أسباب التصدر 

 يمكننا أن نرجع أسباب نجاح العمل لعدة عوامل، الأول أنه لا أحد ينكر وجود قاعدة كبيرة من الشباب التي تشاهد برامج رامز فأعماله تحتل نسب الأعلى مشاهدة.

 

كما لا يستطيع أحد أنكار  الجرعة الكوميدية الكبيرة الموجوده في العمل والتي كانت عاملا مهما في نجاحه وإحتلاله لإيرادات شباك التذاكر.

 

 الفيلم يحتوي على قصة حب تجمع بين رامز وريهام حجاج خلال أحداث العمل في إطار كوميدي وهذا يفضله المشاعد المصري بصفةخاصة.

 

بالرغم من تواجد أكثر 6 أفلام تنافس خلال الموسم  ولكنها لا تملك عناصر الجذب من نجوم شباك؛ لتنحصر المنافسة بين رغدة المتوحشة وطلق صناعي.

"رغدة متوحشة" قصة علي غالب، وسيناريو وحوار لؤي السيد ومن إخراج محمود كريم، ويشارك في البطولة بجانب رامز جلال كل من بيومي فؤاد، وريهام حجاج، وانتصار، ومحمد ثروت، وحمدي الوزير، وأحمد فتحي، وهو من إنتاج وليد صبري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان