رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في معرض الكتاب.. إصدارات الأقاليم بـ50 قرش وأبلة فضيلة مع الأطفال

في معرض الكتاب.. إصدارات  الأقاليم بـ50  قرش وأبلة فضيلة مع الأطفال

فن وثقافة

معرض القاهرة الدولي للكتاب

في معرض الكتاب.. إصدارات الأقاليم بـ50 قرش وأبلة فضيلة مع الأطفال

سارة القصاص 26 يناير 2018 10:04

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورتة الـ49،  مشاركات وأنشطة ثقافية وفنية ضخمة ومتنوعة لهيئة قصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض .

 

وصرح عواض، بأن الهيئة تشارك لأول مرة هذا العام بـ30 عنوان  جديد منهم كتاب المقريرزي والكوميديا الإلهية وخمسة إصدرات في سلسلة العبور تحكي عن تاريخ بطولات الجيش المصري عبر العصور من عهد محمد علي باشا حتى الآن.

 

وأضاف أن الهيئة لأول مرة تقدم للجمهور فرقتي الفنون من حلايب والفنون الشعبية من شلاتين، بالإضافة إلى خيمة لهما بالمعرض تضم حرفهما التقليدية والشعبية والتي سيتم طرح منتاجتهما للبيع .

وعن أنشطة الطفل، أشار عواض إلى أن قصور الثقافة تقدم 4 ورش تفاعيل لأنشطة الأطفال يوميًا طوال أيام المعرض، بالإضافة إلى عروض لجميع فرق الفنون الشعبية من مختلف المحافظات في مخيم الفنون .

 

وأكد أن في سابقة الأولى من نوعها، تقيم الهيئة مخيم للكتب المخفضة تتضمن إصدارات النشر الأقليمي لأدباء الأقاليم بأسعار تتراوح ما بين الخمسون قرشًا وجنيها للكتاب الواحد؛ دعمًا من الهيئة للتشجيع على القراءة وعودة الكتاب في يد المواطن بهدف نشر الوعي الثقافي في ربوع الوطن .

وفي نفس السياق،  يولي معرض الكتاب هذا العام، اهتمامًا خاصًا بالطفل من خلال أنشطة متنوعة تقدمها هيئة الكتاب بالتعاون مع عدد من القطاعات كقصور الثقافة، والمركز القومي لثقافة الطفل، والمجلسالقومي للأمومة والطفولة الذي خصص برنامج يومي في المعرض بعنوان "أتوبيس دوت كوم ".

 

وتم تخصيص ركن خاص للأطفال في المعرض بأسماء شخصيات أثرت في هذا المجال وهم" بابا شارو وأبلة فضلية ومسرح محمد فوزى " بجانب الحفلات الفنية ومسرح العرائس .

 

يشار ان الدورة الـ 49 لمعرض الكتاب تحمل عنوان القوى الناعمة ... كيف ؟ وتقام فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير وتحل دولة الجزائر كضيف شرف وعبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض هذه العام .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان