رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

في الجناح السعودي.. 42 دار نشر ومشروع «السلام عليك أيها النبي»

في الجناح السعودي.. 42 دار نشر ومشروع «السلام عليك أيها النبي»

فن وثقافة

الجناح السعودي بمعرض القاهرة للكتاب

الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

في الجناح السعودي.. 42 دار نشر ومشروع «السلام عليك أيها النبي»

كرمة أيمن 25 يناير 2018 16:01

تشارك المملكة العربية السعودية، في فعاليات الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، بعدد من الإصدارات والأنشطة الثقافية.

وداخل الجناح السعودي، تقام عدد من العروض الثقافية للطلبة السعوديين الدارسين بمصر، بالإضافة إلى إقامة مناقشات وحوارات أدبية داخل الصالون الثقافي للجناح، وحفلات توقيع كتب لبعض الأدباء والمفكرين السعوديين والسعوديات، اللذين يشاركون بنتاجهم الفكري والثقافي خلال أيام المعرض.



وقال الدكتور خالد النامي؛ الملحق الثقافي بالمملكة، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل مشاركة السعودية بمعرض القاهرة للكتاب، إن مشاركة المملكة في المعرض تعكس العمق التاريخي للعلاقات والروابط المتينة بين البلدين الشقيقين، وإظهار ما تشهده السعودية من حراك ثقافي متميز على الساحتين العربية والدولية.

وأشار خالد النامي، إلى أن برنامج الجناح يتضمن مشاركة 42 عارضًا بين قطاعات حكومية وأهلية بالإضافة إلى مشاركة قوية من قبل مؤسسة أوقاف السلام بمكة المكرمة وعرض مشروع "السلام عليك أيها النبي" و هو التعريف الشامل بالنبي صلى الله عليه وسلم، ونشر سيرته، وبيان خصائصه وشمائله للعالم أجمع، فضلاً عن تدشين المتجر الإلكتروني ضمن المنصة الإلكترونية بشركة "سيمانور".



وأضاف النامي، أن هناك مشاركة متميزة من قطاعات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بجانب مشاركة فعالة من وزارة الثقافة والإعلام من خلال إقامة الفاعليات الثقافية داخل الجناح.

ولفت إلى أن فعاليات الجناح السعودي تتضمن مشاركة متميزة من الطلبة السعوديين من ذوي الإحتياجات الخاصة التابعين لمؤسسة "آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة"، وستكون هناك مسابقات ثقافية وشعرية وسيمنح الفائزون هداية قيمة على هامش الفعاليات، إضافة إلى مكتبة الطفل وتكريم بعض رواد الحركة الثقافية السعودية من خلال تسمية ممرات الجناح بأسمائهم تكريمًا لهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان