رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"أمسك عليك قلبك".. أنشودة حب بمعرض القاهرة للكتاب

أمسك عليك قلبك.. أنشودة حب بمعرض القاهرة للكتاب

فن وثقافة

غلاف رواية "امسك عليك قلبك"

"أمسك عليك قلبك".. أنشودة حب بمعرض القاهرة للكتاب

كرمة أيمن 24 يناير 2018 12:40

"ألا ليت الكلام به بلغنا شعور الفقد يا كل الأماني.. فيوم في فراقك ألف عام وإن الله يشهد ما نعاني".. كلمات من رواية "أمسك عليك قلبك" للكاتب مجدي كمال، ويشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49.


وتجسد رواية "أمسك عليك قلبك" حالة من الإثارة والغموض في رحلة ساحرة من قرية صغيرة بأسوان، لنيويورك تلك المدينة العالمية شديدة الصخب.



ويعزف الكاتب مجدي كمال، ما بين ﻷسوان ونيويورك أنشودة حب خيالية ممزوجة بالواقعية للحياة في جنوب مصر وما تحويه من تناقضات ومفارقات فكرية ودينية ومجتمعية.

وتتناول الرواية، الصادرة عن دار أطلس للنشر، قضايا جدلية شائكة ذات صبغة محلية وعالمية في الوقت نفسه، فضلًا عن أسلوب الكاتب المتميز والذي أكسبه عمله كمخرج تفاصيلاً ذات نكهة خاصة.



وتعد رواية "أمسك عليك قلبك" العمل الأدبي الثاني للكاتب مجدي كمال، بعد صدور روايته الأولى "قتل مع سبق الحب" 2016 ، ولاقت رواجًا كبيرًا في الأوساط الثقافية والأدبية، وصدرت حتى الآن في أربع طبعات.




ومجدي كمال، يعمل مخرجًا للبرامج بالتلفزيون المصري، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتلفزيون عام 2000، وأخرج العديد من البرامج التلفزيونية المعروفة، آخرها برنامج "انتبهوا أيها السادة" على قناة "الحياة"، الذى قدمته الفنانة الكبيرة هالة فاخر، فضلا عن تجاربه السابقة في كتابة البرامج الكوميدية.



وتنطلق الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير 2017، وتحمل شعار "القوى الناعمة.. كيف؟"، وشخصية هذا العام الكاتب عبد الرحمن الشرقاوي، واختيرت دولة الجزائر لتكون ضيف شرف عام 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان