رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| محمد فراج: ثقافة الشعب تتحكم بنجاح الأفلام ونفتقد للحوار

بالفيديو| محمد فراج:  ثقافة الشعب تتحكم بنجاح الأفلام ونفتقد  للحوار

فن وثقافة

الفنان محمد فراج

بالفيديو| محمد فراج: ثقافة الشعب تتحكم بنجاح الأفلام ونفتقد للحوار

أعرب الفنان محمد فراج، عن سعادته بالمشاركة في فيلم طلق صناعي الذي ينافس في دور العرض السينمائية.

 

وقال في تصريحات لـ"مصر العربية"، إن" العمل تجربة جيدة ويناقش قضية غاية في الأهمية، وحقق نجاحًا كبيرا أثناء عرضه بمهرجان دبي السينمائي.

 

وأضاف، أن الفيلم يدور في إطار سياسي كوميدي، و يتميز بالجرأة في الفكرة والحوار، وهو ما دفعه للموافقة على الظهور كضيف شرف خلال الأحداث.

 

واندهش فراج من موقف الرقابة من العمل في البداية، قائلا: يجب أن يكون هناك حوار ونقاش، فصناع العمل لايهاجمون جهه معينة خلال الأحداث، معلقًا" ليه لما حاجة كويسة بتنجح بتطلع ليها المطبات فجأة".

 

ونفى فراج تشابه «طلق صناعي» بفيلم «الإرهاب والكباب» للكاتب  وحيد حامد، مؤكدا أنه لا يعلم على أى أساس تم تبني هذا الاعتقاد، ربما هذا الطرح ناتج من  تشابه أماكن التصوير  لكن التناول مختلف تمامًا.
 

وعن  ظاهرة عدم نجاح الأفلام التي تعرض في المهرجانات بشباك التذاكر، يرى فراج أن الأمر يرجع لذوق الشعب، وثقافة الجمهور الذي يدخل دور العرض قائلا" إحنا عندنا قيم وأشياء جميلة تربينا عليها ولكن هناك ظلام في نظرتنا لبعض الأمور واستعاب الرأي الأخر..إحنا فنانين مش جهلة ولنا تأثير لا يمكن لأحد أن ينكره..ولكننا نفتقد لقيمة الحوار البناء".

 

وتابع فراج أن السينما المصرية في الوقت الأخير تطورت بالإضافةإلى  الدراما التلفزيونية، فأصبح هناك تقنيات وفنانون على مستوى عالي، ف,يجب الثناء على ذلك التطور والفكر الجديد.

 

وكشف "فراج" أنه يشارك في مسلسلي "ذهاب بلا عودة" مع المخرج خالد مرعي، و"أهو دا اللي صار" للمؤلف عبدالرحيم كمال والمخرج حاتم علي، ومن المقرر عرضهما في رمضان 2018، مؤكدا أنه يستعد للبدء في التصوير خلال أيام.

 

أحداث طلق صناعي تدور في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي؛ حيث تمّت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مؤكدة على أن تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة، وهو ما ترصده أحداث الفيلم بإطارٍ كوميدي مشوق.

 

وهي تدور داخل السفارة الأمريكية أثناء محاولة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يلجأ زوجان مصريان إلى خطة بعدما خابت جميع محاولاتهما فى الحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية.

 

وحقق  فيلم طلق صناعي،  إيرادات بلغت 5.407.998 جنيه خلال أسبوعين عرض بدور السينما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان