رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هبة عبد الفتاح: «الباحثات عن الحب» اعترافات سرية لكبار الشخصيات

هبة عبد الفتاح: «الباحثات عن الحب» اعترافات سرية لكبار الشخصيات

فن وثقافة

كتاب الباحثات عن الحب

هبة عبد الفتاح: «الباحثات عن الحب» اعترافات سرية لكبار الشخصيات

كرمة أيمن 22 يناير 2018 13:42

أثار كتاب "الباحثات عن الحب" جدلًا كبيرًا بعد تصريحات الكاتبة هبة عبد الفتاح، باحتوائه اعترافات شخصية وسرية لمجموعة من كبار الشخصيات العامة في مجتمعنا.

وقالت هبة عبد الفتاح، إن هؤلاء الشخصيات أباحوا بأدق التفاصيل التي مروا بها من خلال تجارب عاطفية شديدة الخصوصية خاضوها في حياتهم الشخصية.

وأوضحت، أنهم فضلوا البوح بأسرارهم بمنتهي الرضا في كتاب "الباحثات عن الحب"، لكن دون الكشف عن هويتهم.

وأضافت هبة عبد الفتاح، أن هدفهم من فتح خزينة أسرارهم بأدق تفاصيلها هو استفادة الناس سواء كانوا رجال أو نساء من تلك التجارب التي وصفها أصحابها بالمريرة والتي تركت جروحًا غائرة مازالت أثارها في قلوبهم حتى الآن.

 

وأشارت كاتبة "الباحثات عن الحب"، إلى أنها تناولت تلك الحكايات الواقعية وقامت بسردها بأسلوب لا يخلو من الجراءة كما رواها أصحابها ولكنها راعت عدم تجاوز الخطوط الحمراء في طريقة السرد.

ويضم كتاب "الباحثات عن الحب"، مجموعة من القصص القصيرة، وهو باكورة أعمال هبة عبد الفتاح الأدبية، ويطرح في الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير، بجناح دار الياسمين للنشر والتوزيع.



من أجواء الكتاب:

 

"الحب ذلك الشعور المذهل الذي يجتاح القلب، ويجعله يتراقص فرحًا من اللهفة والاشتياق، ذلك الشعور الذي يطير بنا إلى عالم آخر من السعادة والمتعة التي طالما عشنا طوال حياتنا نبحث عنها، ومنا من حالفه الحظ من رجال ونساء وشعر باحساس الحب الرائع بكل ما فيه من صدق ودفء ورومانسية، وآخرين لم يصادفه الحب طيلة حياتهم، ويشعرون بقمة الاحتياج له، ويظلون يبحثون عنه من خلال حكايات يخوضون فيها تجارب يمرون بها لكن دون جدوى..
 

وتمر سنوات العمر وهم يبحثون عن الحب ولكن لا يجدوه، ويزداد الأمر سوءًا وتعقيدًا في مجتمعنا الشرقي الذي تشبع بالعادات والتقاليد البالية التي اجهضت المئات من قصص الحب الحقيقية وكان لها في ذلك آلاف الحجج الواهية، وفي المقابل باركت طوفان من القصص الزائفة والتي سرعان ما انكشف الخداع فيها وتحولت الأحلام إلى سراب وتحطمت على صخرة الحقيقة المؤلمة، وغالبًا ما تكون الضحية دومًا هي المرأة...".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان