رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بمعرض الكتاب.. أيمن رفعت يغير التاريخ في «48 ساعة»

بمعرض الكتاب.. أيمن رفعت يغير التاريخ في «48 ساعة»

فن وثقافة

غلاف رواية "48 ساعة"

بمعرض الكتاب.. أيمن رفعت يغير التاريخ في «48 ساعة»

كرمة أيمن 22 يناير 2018 10:08

يشارك الكاتب أيمن رفعت، في الدورة الـ49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق 27 يناير الجاري، بروايته "48 ساعة"، الصادرة مؤخرًا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي.


تدور أحداث رواية "48 ساعة" ما بين الحقيقة والخيال، رغم أن أحداثها بنيت على وقائع حقيقية، وتعد رحلة فكاهية من السفر عبر الزمن.

في إطار من الإثارة والتشويق، تحكي الرواية، عن مجموعة من الأصدقاء، كان حلمهم منذ الطفولة هو إختراع ألة الزمن وتغيير التاريخ، ومن منّا لم لم يحلم بذلك!، ولكن هل الحلم وحده يكفي لتحقيق ما يريدون؟، ويبقي السؤال الأهم: هل نجحوا فى تغيير التاريخ ليصبح كما نعرفه الان، أم أن التارييخ لا يمكن تغييره؟.

وتطرح الرواية عدة تساؤلات، وتحاول أن تجيب عنها في إطار من الفكاهة الطريفة، منها: هل يكفي الحلم لتغيير الأحداث إلى ما يريده الأشخاص، خاصة  إذا أتيحت الفرصة لأحد من خلال السفر عبر الزمن؟، وهل يبقي التاريخ ثابتاً لا يمكن تغييره، وهل ستكفي "48 ساعة" لتغيير الواقع؟، وهل سيكون العالم أفضل بالفعل إذا مُنعت بعض الكوارث من أن تحدث فيه؟".

ويقول الكاتب أيمن رفعت، "ربما شارك أبطال تلك الوقائع في تلك الرواية بصورة أو بأخرى، فلم يكن المكان أو الزمان عائقاً بالنسبة لهم في تحقيق أمنيتهم".

"48 ساعة" الرواية الأولى للكاتب أيمن رفعت، تصدر في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، تأخذ القارئ معها في عوالم سرية ربما لا يعلم عنها شىء.

ومن أجواء الرواية:

هل راودتك يوماً فكرة السفر عبر الزمن؟ هل تمنيت أن يعود بك الزمن لتغير أحداثاً بعينها، ربما للأفضل من وجهة نظرك؟
ماذا ستفعل لو تحققت أمنيتك وأدركت أن الزمان والمكان لا يشكلان عائقاً بالنسبة لك؟…

 

قبل حلول الظلام بقليل، كانت القرية في منطقة سهلية منبسطة، ذات طابع بدائي بسيط. بيوتها من الطين مبنية من طابق واحد، متقاربة من بعضها البعض، تتخللها طرقات ضيقة... 

إلى أين وصلوا...؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان