رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيرة الهلالية في رواية جديدة لعطاالله

السيرة الهلالية في رواية جديدة لعطاالله

فن وثقافة

غلاف الرواية

السيرة الهلالية في رواية جديدة لعطاالله

عربى السيد 21 يناير 2018 10:03

صدر عن دار العين للنشر والتوزيع، الجزء الأول من رواية "غرَب مال- ما لم يحكه جرمون في السيرة"، للكاتب والشاعر أحمد عطاالله.
 

تدور أحداث الرواية في زمنين مختلفين، تغريبة بني هلال من صحراء نجد إلي تونس الخضراء، مع تغريبة أهالي قرية "أبودياب شرق"، إحدي قري محافظة قنا في صعيد مصر، في خط سردي واحد، يلتقيان فيه بالمشاعر والأفكار.

وحسب المؤلف: استغرق العمل في الرواية 4 سنوات، ما بين البحث وإعادة صياغة سيرة الشاعر علي جرمون، وربطها بحكايات من الواقع. الرواية ستصدر في جزءين متتاليين، يشارك أولها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018.
 

يُذكر أن المؤلف، هو صحفي في مجلة الإذاعة والتلفزيون، تركز أعماله علي التحقيقات الإنسانية ورصد قصص المجتمع المصري الواقعية، وهو ما كان واضحاً في كتابه "الناس دول- حكايات من لحم ودم"، والقصة الواقعية "مريم- مع خالص حبي واعتقادي" التي لاقت نجاحا وجدلا بصدورها من دار المصري للنشر في 2013.

 

"غرَب مال" – حسب دار النشر- بحث وسيرة ومغناة. ينقل فيها عطا الله ما بلغه من السيرة عن علي جرمون، وهو يشاركنا مساحاته الخاصة بما يشبه المحايثة، من يعرف عطا الله يألف خلطته، ومن لا يعرفه، الفرصة مواتية لاكتشاف قصّ بأسلوب مبتكر. يمدّك فيه الصحفي بالوثائق، ويشدّك الروائي لتتابع الأحداث، ويخلق لك الشاعر عالمًا بديعًا بإيقاعه وشجنه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان