رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصورة الأولى من مسلسل «أرض النفاق».. في ظل غياب «إبراهيم عيسى»

الصورة الأولى من مسلسل «أرض النفاق».. في ظل غياب «إبراهيم عيسى»

فن وثقافة

جانب من التصوير

الصورة الأولى من مسلسل «أرض النفاق».. في ظل غياب «إبراهيم عيسى»

عربى السيد 22 يناير 2018 10:22

داخل إحدى الديكورات الأساسية بمنطقة شبرامنت، بدأت أسرة المسلسل الكوميدي "أرض النفاق"، تصوير المشاهد الأولى من العمل، وشهد اليوم الأول تغيب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الذى من المقرر أن يشارك بدور أساسي ضمن أحداث العمل.


وجمعت المشاهد الأولى كل من الفنانة هنا شيحة، والفنان محمد هنيدي بطلا العمل.
 

"أرض النفاق" رواية للكاتب يوسف السباعي تم تحويلها لعمل سينمائي في الستينيات، وقام ببطولته النجم الراحل فؤاد المهندس، وشاركه البطولة شويكار وسميحة أيوب وأخرجه فطين عبدالوهاب.

 

وفي قالب درامي يتم عرض الرواية مرة أخرى، بأحداث متقاربة من العمل، مع إدخال بعض العناصر الجديدة علي العمل، ويقوم ببطولتها الفنان الكوميدي محمد هنيدي.
 

و تجسد شخصية " إلهام" زوجة "مسعود" التى قدمتها الفنانة شويكار من قبل، وجاء اختيار هنا شيحه بعد ترشيح عدد من النجمات من بينهن "دينا الشربيني".

 

بينما تُجسد المطربة الشعبية "بوسي" شخصية "سوسو" التى قدمتها الفنانة سميحة أيوب.

 

ويجسد هنيدي شخصية «مسعود أبو السعد» التي لعبها الفنان الراحل ونجم الكوميديا "فؤاد المهندس" من قبل، والذي يعجز عن تغيير حياته، حتى يكتشف بالصدفة محلًا لبيع الأخلاق، فيتجه لشراء أخلاق حميدة ومنها الصدق والأمانة، لكنه يكتشف أنه خسر كل شيء، ما يضطره إلى شراء الأخلاق القبيحة، وبينها النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، ويصبح من الأغنياء، وترضى عنه زوجته، ولكن بالمصادفة، ومن طريق الخطأ، يبتلع حبة الصراحة، ليفضح كل شيء.

 

وحدد المخرج سامح عبدالعزيز، يوم الثلاثاء المقبل، موعد انطلاق تصوير مسلسل «أرض النفاق»، وذلك من أجل الانتهاء من بناء الديكورات الخاصة بالعمل، ليبدأ تصوير مشاهد «هنيدي» والفنانين الذين تمّ الاستقرار عليهم بشكل أساسي؛ حتى لا يتأخر العمل ويلحق الماراثون الرمضاني.

 

كما تعاقدت شركة العدل جروب مع الفنانة دلال عبدالعزيز على أن تؤدي دور والدته ضمن أحداث المسلسل، كما تعاقد مع الفنان محمد محمود عبدالعزيز، فيما انتهى المؤلف من كتابة نصف حلقات «أخلاق للبيع» وتم تسليمها إلى الشركة، ويواصل حاليًا كتابة الحلقات المتبقية.

 

ومن المقرر أن يتم تغيير اسم العمل إلى "أخلاق للبيع"، لكي يتم تغيير اسم العمل لتفادي التشابه بين الأسماء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان