رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماجد المصري: لم أقارن نفسي بـ"الساحر".. و" The Outcast" طريقي للعالمية

ماجد المصري: لم أقارن نفسي بـالساحر.. و The Outcast طريقي للعالمية

فن وثقافة

الفنان ماجد المصري

في حواره لـ"مصر العربية"..

ماجد المصري: لم أقارن نفسي بـ"الساحر".. و" The Outcast" طريقي للعالمية

عربى السيد 21 يناير 2018 09:19

لا أقارن نفسي بالساحر محمود عبدالعزيز من خلال مسلسل "الطوفان".. بهذه الجملة بدأ الفنان ماجد المصري حديثة مع "مصر العربية" عن مسلسل "الطوفان" والأعمال السينمائية التى يقوم بتصويرها حاليًا، كاشفًا عن سبب موافقته على تقديم العمل.

وأكَّد على أنَّ عودته للسينما لم تكن من خلال مشاركة في فيلم "كارما أو عقدة الخواجة" ولكنه يجهز لعمل من بطولته هو، سوف يخطف الجمهور، وسوف ينظر للعالمية بعد مشاركته في الفيلم العالمى " The Outcast".

 

ما سبب موافقتك على المشاركة في مسلسل "الطوفان
شخصية الحج "خالد" التى أقدمها في مسلسل "الطوفان" هى الشخصية الرئيسية التي قدمها الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وهذا أكثر شيء مغرٍ في تقديم الشخصية، وهذا الدور هو الذى يتعامل مع جميع أفراد المسلسل بالكامل، والمحور الأساسي في أحداث العمل، وهو العقل المدبر لكل ما يحدث للشخصيات، فهى شخصية ممتعة ومليئة بالأحداث.


الساحر محمود عبدالعزيز سبق وقدم نفس الشخصية من قبل ألم تتخوف من المقارنة به؟
تخوفت من المقارنة بالعملاق محمود عبدالعزيز، ولكن فى الحقيقة لا أحد يقارن بالساحر، وأجتهد في تقديم الأدوار لنفسي وليس للمقارنة، وللاستمتاع بالشخصية الثرية بالأحداث التى تتمتع بالعديد من المواقف والأحداث، وأعتقد أن كل فنان في يوم ما يفكر فى تقديم مثل هذا الدور لأنه يعتبر نقله في تاريخه الفني.


كيف عملت على شخصية الحاج "خالد" لكي تخرج بها؟
كل شخص له طريقة معينة في التعامل مع الشخصية التي يقدمها، وأنا جلست مع المؤلف ومع المخرج، واختارت اللبس الذي يتناسب معها، والشكل النهائي له، إلى أن ظهر للجمهور الحاج خالد مخلوف كما شاهده الجمهور.

ماذا عن ردود الأفعال التي تلقيتها حول العمل؟
لم أتوقع هذا النجاح الكبير للعمل ولشخصية التي قدمتها بشكل خاص، فالعمل نال إعجاب الجمهور والنقاد وكبار الفنانين؛ لأننا جميعًا اجتهدنا في خروج الشخصيات بشكل أقرب إلى الحقيقة كل واحد منا عمل عليها بشكل كبير إلى أن ظهرت على الشاشة.

ماذا عن صعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟
العمل عبارة عن رحلة جميله جدًا، لا يشبوها أي صعوبات، قيادة الأستاذ خيري بشارة، وقد تعاونت معه من قبل في "قشر البندق"، والتجربة فى حد ذاتها ممتعة لنا، والمسألة كانت في منتهى الشياكة.


هل ترى أن توقيت عرض العمل مناسب أم عرضه خلال السباق الرمضاني سيكون أفضل؟
العمل من الأساس تم تصويريه للعرض خارج السباق الرمضاني، وفي الأساس في الوقت الحالي يحصل على نسبة مشاهدة أكثر مما كان سيحصل عليها إن عرض في رمضان، وفي الوقت الحالي الأعمال المعروضة قليلة.

هل توافق على طريقة العرض بشكل حصري على إحدي الفضائيات؟
طريقة العرض بشكل حصري عملية إنتاجية بحتة لا أريد أن أتدخل فيها بأي شكل، ولكن العرض الحصري له العديد من العيوب والمميزات، وفي الأول والآخر العمل نفسه هو الذي يفرض نفسه، وإن عرض على قناة مشرفة، الجمهور يظل يبحث عنه إلى أن يشاهده، وهذا  الأمر ليس مقلقا للنجوم المشاركين في العمل بأي شكل.


هل ترى أن تحويل الروايات أو الأفلام إلى أعمال درامية يعود بفائدة على العمل؟
المؤلف يشعر بسعادة غير عادية عندما يقوم بإعادة كتابة سيناريو فيلم،  والنجم أيضًا عندما يقدم دور قدمه أحد عملاقة الفن قديمًا، والاستفادة تعود على الجميع، ونجاحها يتوقف على الكل لأنّ الجميع يكمل بعده، ولكن لابد أن تختار المؤلف المناسب للعمل المناسب، والناس اللى كتبت الطوفان كانت متميزة جدًا.

هل تفضل البطولة المطلقة عن البطولة الجماعية؟
أنا طول عمري أقدم في الأعمال أنا وبطلة بنعمل عمل، ولكن هنا فى "الطوفان" كلنا أبطال لذا وجب التفكير قبل القبول، ولكن الموضوع نفسه مغرٍ، والمجموعة كلها مغرية، وكنت متوقعا أننا سوف ننجح بالتجربة، وكنت متخوفًا في البداية ولكن بعد ذلك انتهى الأمر.
 

هل هناك أدوار معينة تريد تقديمها في الفترة القادمة؟
كماجد المصري لا أريد تقديم شخصيات معينة، ولا أفضل دورًا على غيره، وأعمل في الجميع بطاقة واحدة، وأجتهد في كل الدوار التى أقدمها، ولأنني أكون واثقًا من استخراج شخصية ثرية أوافق على تقديم الدور وأمسك فيها بشكل كبير.

ماذا عن فيلم "كارما" مع المخرج خالد يوسف؟
فيلم  "كارما" من الأعمال التى اعتز بها، ومشاركتي فيه عبارة عن ضيف شرف فقط، وليست شخصية أساسية، وأقدم خلاله شخصية رجل أعمال، وخالد يوسف مشدد كثيرًا على عدم التحدث عن تفاصيل الشخصيات إلا بعد مشاهدة العمل.

هل انتهت من تصوير دورك في العمل؟
حتى الآن لم أصور إلا يوم واحد فقط، بسبب انشغالي في تصوير مسلسل الطوفان.
 

وما الفرق بين شخصية رجل الأعمال التى تقدمها في "عقدة الخواجة" ورجل الأعمال في "كارما"؟
هناك اختلاف تام بين رجل العمال الذي أقدم في "كارما" ورجل الأعمال الذي أقدمه في فيلم "عقدة الخواجة"، فكل منهم يسير في اتجاه مختلف عن الآخر وكل واحد  منهم له مسار مختلف وبيزنس مختلف عن الآخر.

وما السبب الرجوع للسينما من خلال الفيلم بعد فترة غياب؟
دا بالنسبة ليا ليس رجوعًا للسينما، وسأعود إليها من خلال عمل خاص بي أنا، وأقف فيه بطل أساسي، ولكن هذه الأعمال على عاتق نجوم آخرين.

ماذا عن فيلمك العالمي " The Outcast"؟
المخرج حسام إبراهيم هو من رشحني للمشاركة في هذا العمل ولم يتم ترشحي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك في العمل كل من النجم العالمى إريك روبرتس، الفائز بجائزة أوسكار لمرتين، ويشارك أيضًا في بطولة الفيلم باتريك كيلباتريك.

 

هل بعد فيلمك " The Outcast" ستنظر عينك للعالمية؟
سوف أنظر للعالمية خلال الفترة المقبلة، ولدى مشروع هناك، سوف أجهز له خلال شهر ديسمبر القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان