رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| موسيقى العالمي «جورج زامفير» تحارب السرطان من القاهرة

بالصور| موسيقى العالمي «جورج زامفير» تحارب السرطان من القاهرة

فن وثقافة

 الموسيقار العالمي جورج زامفير

بالصور| موسيقى العالمي «جورج زامفير» تحارب السرطان من القاهرة

سارة القصاص 19 يناير 2018 10:02

تحت شعار "الموسيقي ضد مرض السرطان"، يحيي الموسيقار العالمي جورج زامفير، حفلا موسيقيًا، اليوم الجمعة  19 من يناير 2018،  بالتنسيق مع الجمعية الدولية للأورام BGICS.

 

 ومن المقرر أن يحضر الحفل، عدد من الوزراء  ونجوم الفن والمجتمع، بالإضافة إلى أكثر من 75 خبير في مرض السرطان من حول العالم، للمشاركة في الحد من أخطار هذا المرض الخطير، وسيتم جمع عائدات تذاكر الحفل؛ لتكون بمثابة دعم كبير لعلاج الحالات المصابة والتوعية للحد من مخاطره  المنتشرة بشكل كبير في كل أنحاء العالم.

وقال دكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بطب عين شمس ورئيس الجمعية، إنه على قدر الاهتمام الشديد بالبحث عن العلاجات الحديثه التي تحرز أعلى معدلات للشفاء بالنسبة لهذه المرض.

 

وتابع: "مع اهتمامنا بالبحث العلمي فإننا على نفس القدر من هذا الإهتمام نركز على الحالة المعنوية وجودة الحياة بالنسبه لمرضى الأورام ، والموسيقى لا شك أن لها دورا في رفع الحاله المعنويه للمرضى، لهذا اختارنا أن يكون شعار المؤتمر هذا العام "Music against Cancer" أو الموسيقي ضد مرض السرطان".

 

وأضاف أنه في إطار الاحتفال بالدورة العاشرة للمؤتمر الدولي لأورام الثدي والنساء تم إختيار الموسيقار العالمي زامفير لإثبات أن العالم يحارب مرض السرطان.

وتابع : "وجدت ترحيبًا كبيرا من زامفير بالتواجد على أرض مصر، وأشكره بشدة على إستجابته للدعوة ودعمه لمرضى السرطان وموافقته على أن يخصص كل دخل الحفل لصالح مرضى الأورام".

 

ومن جهته، أعرب جورج زامفير عن سعادته بالعودة لمصر مرة أخري ليقيم هذا الحفل الخيري الداعم لمرضى السرطان.

 

ووصف زامفير مصر بـ "أرض الفراعنة"، مشيرا إلى أنها ملتقى لحضارات وثقافات العالم، ومؤكداً على تأثره بها منذ بداية احترافه للفن وهو فى سن الرابعة عشر.

الموسيقار جورج زامفير يلقب"ملك الفلوت" لكونه فريد فى عزفه على هذه الآلة، من مواليد مدينة جايتسى برومانيا 1941.

 

تعلم الموسيقى فى سن الرابعة عشر من عمره، وأصقل موهبته بالدراسة فى جامعة الموسيقى القومية فى بوخارست، وتخرج بدرجة إمتياز مع مرتبة الشرف من أكاديمية الموسيقى برومانيا.

أصبح زامفير فى  قت قصير قائداً لأكبر أوركسترا للفلكلور الروماني، والذى يحمل اسم "سيسورليا"، وانضم أيضاً إلى فرقة فلكلورية صغيرة تعرف باسم "تاراف"، و حاز الفنان الروماني على 140 إسطوانة ذهبية وبلاتينية فى الموسيقى، وحصيلة مبيعاته أكثر من 40 مليون نسخة.

 

وكان الموسيقار العالمي وصل مساء أمس، إلى مطار القاهرة على متن خطوط مصر للطيران، واستقبله في  القاهرة فريق من وزارة الطيران.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان