رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وحيد حامد: لم أتبرأ من «سري للغاية».. وأستعد للجزء الثالث من «الجماعة»

وحيد حامد: لم أتبرأ من «سري للغاية».. وأستعد للجزء الثالث من «الجماعة»

فن وثقافة

الكاتب وحيد حامد

لـ"مصر العربية"

وحيد حامد: لم أتبرأ من «سري للغاية».. وأستعد للجزء الثالث من «الجماعة»

عربي السيد 19 يناير 2018 09:32

أعرب الكاتب وحيد حامد، عن غضبه الشديد لما أشيع عن تبرأه من سيناريو فيلم "سري للغاية"، الذى يتناول أحداث السنوات الأخيرة التى مرت بها مصر، منذ إندلاع ثورة إلى أحداث 30 يونيو.


 

وقال وحيد حامد في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" ،إنه لم يتبرأ من سيناريو العمل، مشيرًا إلى أنه يعتز بكل ما كتبه في العمل، مؤكدًا أنه قام بمراجعة كل مشهد والتأكد من صحته.


 

وأضاف العمل يتناول فترة لا يستيطع أحد أن يمحوها من ذاكرة مصر، وهذا ما تم تناوله، لتوثيق كل الأحداث التى وقعت خلال هذه السنوات، ولا نغفل حق أحد في العمل.


 

ورد حامد علي كل من هاجم العمل، وهاجم النجوم قبل أن يشاهدون العمل قائلًا " الأغبياء هم من يحكمون علي الشىء قبل رويته، ولا أعرف بأى منطق يحكم أحد علي عمل سينمائي لم يخرج للنور بالفشل، وما أعرف أن الحكم بعد المشاهده، وهناك من سيحب العمل، ومن سيكره".


 

ويرصد الفيلم أسرار الساعات الأخيرة فى حكم الرئيس حسنى مبارك، عندما اشتعل ميدان التحرير للمطالبة برحيله، ويجسد شخصية الرئيس الأسبق الفنان أحمد شاكر، والذى يقدم بالفيلم الساعات الأخيرة لمبارك فى الاتحادية بدءا من اشتعال الثورة، حتى إلقائه للبيان الأخير.


 

كما يتناول الفيلم فترة حكم الإخوان لمصر، والفترة الضبابية التى شهدتها البلاد أثناء توليهم مقاليد الأمور، والهجمات الإرهابية التى تعرض لها الوطن واختطاف الجنود فى رفح وغيرها من الأحداث المأساوية، ويظهر بأحداث الفيلم شخصية محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ويجسده الفنان الكبير محمود حميدة، بينما يجسد شخصية خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان والمتحالف الأول مع قطر، الفنان خالد الصاوى، والذى جاء بديلا للفنان رياض الخولى، أما الرئيس المعزول محمد مرسى، فيقدمه الفنان أحمد رزق.


 

ويشارك فى بطولة الفيلم مجموعة كبيرة أخرى من الفنانين منهم طارق لطفى ومحمد رياض وروجينا وأشرف زكى، وغيرهم من الفنانين الكبار الذين يظهرون كضيوف شرف ضمن أحداث الفيلم الهام للغاية، والعمل من إخراج محمد سامى، والذى يستعد هذه الأيام لاستكمال تصوير الأحداث المتبقية من الفيلم استعدادا لطرحه بالسينمات خلال الأيام القليلة المقبلة.


 

كما أكد المؤلف وحيد حامد أنه بصدد كتابة الجزء الثالث من مسلسل "الجماعة"، وشارك في الجزء الثاني عدد من النجوم منهم صابرين بدور زينب الغزالي، وعبد العزيز مخيون دور "حسن الهضيبي"، والفنان محمد فهيم دور "سيد قطب"، ووليد فواز دور "الرئيس جمال عبد الناصر"، ويستمر أحمد عزمي بشخصيته التي قدمها في الجزء الأول وهي شخصية "عبد الرحمن السندي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان