رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الثانية في الغرام».. عودة «حسن ونعيمة» على خشبة المسرح

«الثانية في الغرام».. عودة «حسن ونعيمة» على خشبة المسرح

فن وثقافة

مسرحية "الثانية في الغرام"

«الثانية في الغرام».. عودة «حسن ونعيمة» على خشبة المسرح

كرمة أيمن 17 يناير 2018 14:48

يرفع مسرح "البالون" الستار يوم الخميس 18 يناير 2018، ليعلن عن بدأ عرض "الثانية في الغرام"، بمشاركة الفنانين "محمد عبدالحافظ، محمد عبدالجواد، سوسن ربيع، أحمد عبدالله محمود، ياسمين المصري، شمس الشرقاوي".


وتحكي مسرحية "الثانية في الغرام" قصة حب بطل شعبي أثناء فترة الحملة الفرنسية على مصر، والعرض عبارة عن أوبرا شعبية بها حالة من الحكي والتمثيل والغناء لبطل تراجيدي حقيقي متواجد في التراث المصري، ويتخلله الأغاني والاستعراضات، ومن تأليف وإخراج سامح العلي.



ويجسد الفنان محمد عبد الحافظ، دور "علوان"، طالب الأزهر الذي جن جنونه، عند دخول الفرنسيين الجامع الأزهر بالخيول، غار على دينه، واشتبك مع أحد الجنود وكان يريد قتله، لكنه قاوم الضابط الفرنسي وقتله.



ويختبئ "علوان" في إحدي قرى الوجه البحري، وهناك تسري شرارة الحب في قلبه عندما يتعرف على "فاطمة" التي بادلته نفس الشعور، ولكنه فوجئ بأن صديقه المقرب يحبها، ويقوم بطرده من منزله حينما يعلم بالأمر.

وتتطور الأحداث ويتحول "علوان" من طالب أزهري ملتزم إلى نموذج للبطل الشعبي، الذي يخوض نضاله من أجل وطنه ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله.



وقالت الفنانة ياسمين المصري، إن المسرحية محاكاة للأساطير الشعبية القديمة مثل "حسن ونعيمة" ومليئة بالأحداث الدرامية بطريقة شعبية ولغتها قريبه للجمهور.

وأوضحت أن "الثانية في الغرام" عمل مسرحي يتطرق للمشكلات التي يواجهها المجتمع المصري مع تلسيط الضوء على أحداث مشابهة حدثت مسبقًا، كما تعالج قضية الإرهاب الفكري.



وأشارت إلى أن أهم ما يميز العرض المسرحي وجود عناصر المتعة من غناء واستعراضات، من خلال حكواتي "أهل الهوى" الذي يحكي قصته على الناس، وبالناس، وللناس، لإعادة تصدير البطل الشعبي الذي يسعى لبناء مصر وإعادة دورها القيادي.







 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان