رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوجود ظافر وإياد.. The Looming Tower يفضح السياسة الأمريكية

بوجود ظافر وإياد.. The Looming Tower يفضح السياسة الأمريكية

فن وثقافة

مسلسل The Looming Tower

يعرض 28 فبراير

بوجود ظافر وإياد.. The Looming Tower يفضح السياسة الأمريكية

كرمة أيمن 16 يناير 2018 10:17

«The Looming Tower» كتاب للمؤلف لورانس رايت؛ حقق شهرة عالمية ووصل إلى قائمة الأكثر مبيعًا، وتحول إلى عمل درامي يشارك فيه مجموعة من الفنانين العرب والأجانب.

وأعلنت شبكة Hulu عرض مسلسل The Looming Tower في 28 فبراير 2018، ويتكون الجزء الأول من 10 حلقات، وحقق إعلان العمل أكثر من 7 ملايين مشاهدة خلال ثلاثة أيام.
 



تدور أحداث The Looming Tower حول الصراع بين وكالة المخابرات الأمريكية CIA ورجال FBI قبيل أحداث 11 سبتمبر 2001، ومساهمتها في وقوع حادث سقوط برجي التجارة العالميين، بطريقة غير مباشرة، ويركز المسلسل أيضًا على أفعال CIA أثناء حرب الولايات المتحدة الأمريكية مع العراق.

 

ويتناول The Looming Tower نشأة تنظيم القاعدة، والتهديد المتزايد من قبل زعيمهم أسامة بن لادن، وصورت مشاهدة في الولايات المتحدة اﻷمريكية وجنوب أفريقيا.

 


 

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الممثلين الأمريكيين والعرب، منهم: الفنان التونسي ظافر عابدين، والأردني إياد نصار، والجزائري طاهر رحيم، والفلسطيني علي سليمان، إلى جانب النجوم جيف دانييلز، وجيني بول، وجوردان ليدج، وإليك بولدوين.

ويظهر إياد نصار، في حلقتين بالجزء الأول ويؤدي شخصية رئيسية "أمين" ولم يكشف عن تفاصيل دوره ليفاجئ جمهوره، لكنه لم يلعب دور إرهابي، أما ظافر العابدين، فدوره محوري في الأحداث.

 



والمسلسل مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم "The Looming Tower" صدرت في 2006، وفازت بجائزة "بوليتزر" للكتابة والصحافة عن فئة الأعمال غير الخيالية.


ويؤرخ الكتاب، بشكل قصصي للأحداث التي قادت إلى ١١ سبتمبر، ونظرة متعمقة للأشخاص الذين تورطوا في هذه الأحداث وأفكارهم، والمخططات الإرهابية وسقطات أجهزة المخابرات الغربية والتي انتهت بالهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية.
 



و The Looming Tower، نتاج خمس سنوات من البحث ومئات المقابلات التي أجراها في كل من مصر والسعودية وباكستان وأفغانستان والسودان وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وأسبانيا والولايات المتحدة.

ويسرد المؤلف لورانس رايت، القصص بموضوعية، من واقع أحداث حياة أربعة رجال هم: زعيمي تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأيمن الظواهري من جهة، ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب في الإف بي آي جون أونيل، والمدير السابق للمخابرات السعودية الأمير تركي الفيصل.
 


 



طاهر رحيم وجيف دانييلز



شاهد إعلان المسلسل: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان