رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في أرض النفاق.."هنيدي" يتحدى "المهندس"  و"عيسي" يدعي حكمة بائع الحبوب

في أرض النفاق..هنيدي يتحدى المهندس  وعيسي يدعي حكمة بائع الحبوب

فن وثقافة

الفنان فؤاد المهندس والفنان محمد هنيدي

في أرض النفاق.."هنيدي" يتحدى "المهندس"  و"عيسي" يدعي حكمة بائع الحبوب

عربى السيد 15 يناير 2018 13:06

الاقتباس من الروايات أو الأفلام السينمائية بات أمرًا عاديًا، فبعد أن غاب الفنان محمد هنيدي عن الساحة الفنية لما يقرب من 5 سنوات قرر أن يعود بعمل كوميدي يختلف عن كل الأعمال التي من المقرر عرضها خلال السباق الرمضاني لعام 2018.

فتعاقدت شركة العدل جرب معه على تقديم مسلسل "أرض النفاق" العمل المأخوذ عن رواية بالاسم ذاتـه للكاتب يوسف السباعي، والتي سبق وقدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس في الستينيات في فيلم سينمائي وشاركه البطولة شويكار وسميحة أيوب وحسن مصطفى وأخرجه فطين عبدالوهاب.

ويجسد هنيدي شخصية «مسعود أبو السعد» التي لعبها الفنان الراحل ونجم الكوميديا "فؤاد المهندس" من قبل، والذي يعجز عن تغيير حياته، حتى يكتشف بالصدفة محلًا لبيع الأخلاق، فيتجه لشراء أخلاق حميدة ومنها الصدق والأمانة، لكنه يكتشف أنه خسر كل شيء، ما يضطره إلى شراء الأخلاق القبيحة، وبينها النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، ويصبح من الأغنياء، وترضى عنه زوجته، ولكن بالمصادفة، ومن طريق الخطأ، يبتلع حبة الصراحة، ليفضح كل شيء.


ويجسد إبراهيم عيسى في العمل شخصية الراحل عبد الرحيم الزرقاني والذي لجأ إليه الفنان الراحل فؤاد المهندس لشراء حبوب الأخلاق التي استعان بها في الفيلم الشهير الذي حمل الاسم نفسه.



وتجرى الشركة المنتجة للعمل المفاوضات مع الفنانة دينا الشربينى والفنان أحمد رزق، ومن المفترض أن تجسد الشربينى شخصية الزوجة خلال أحداث العمل، والتي سبق أن جسدتها في السينما النجمة شويكار.
 

 

وحدد المخرج سامح عبدالعزيز، يوم الثلاثاء المقبل، موعد انطلاق تصوير مسلسل «أخلاق للبيع»، وذلك من أجل الانتهاء من بناء الديكورات الخاصة بالعمل، ليبدأ تصوير مشاهد «هنيدي» والفنانين الذين تمّ الاستقرار عليهم بشكل أساسي؛ حتى لا يتأخر العمل ويلحق الماراثون الرمضاني؛ حيث تعاقد مؤخرًا مع المطربة الشعبية بوسي، التي تتقدم بدور جارته التي تعيره دائمًا بشخصيته الضعيفة، والتي جسدتها النجمة سميحة أيوب في الفيلم.


كما تعاقدت شركة العدل جروب مع الفنانة دلال عبدالعزيز على أن تؤدي دور والدته ضمن أحداث المسلسل، كما تعاقد مع الفنان محمد محمود عبدالعزيز، فيما انتهى المؤلف من كتابة نصف حلقات «أخلاق للبيع» وتم تسليمها إلى الشركة، ويواصل حاليًا كتابة الحلقات المتبقية.

ومن المقرر أن يتم تغير اسم العمل إلى "أخلاق للبيع"، لكي يتم تغيير اسم العمل لتفادي التشابه بين الأسماء.

 

يذكر أن آخر مسلسلات محمد هنيدي هو «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» الذي عرض في رمضان 2011، وشاركته البطولة نسرين أمام وليلي طاهر وتأليف يوسف معاطي وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

كما جسد «فوازير مسلسليكو» في رمضان 2013 وشاركته البطولة هالة فاخر ومادلين طبر وضياء الميرغني، وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج أحمد المهدي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان