رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«زين» و«طايع» أول الصراعات الدرامية في 2018.. وهذا رد الرقابة

«زين» و«طايع» أول الصراعات الدرامية في 2018.. وهذا رد الرقابة

فن وثقافة

عمرو يوسف ومحمد رمضان

«زين» و«طايع» أول الصراعات الدرامية في 2018.. وهذا رد الرقابة

عربى السيد 14 يناير 2018 20:35

وقعت أولى الخلافات الدرامية لعام 2018، بين صناع مسلسل "زين" الذى يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، ومسلسل "طايع" الذى يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، عندما قدم السيناريست محمد دياب بلاغ لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية يتهم فيه صناع مسلسل "زين" بسرقة فكرة العمل.


وأكد دياب أنه عقد جلسة عمل مع محمد رمضان وأطلعه على سيناريو مسلسل "طايع"، ولكن تم سرقة الفكرة وتغيير مضمونها، وطلب في بلاغه أن يتم توقف مسلسل "زين".

وأكد مصدر من داخل الرقابة فى تصريحات لمصر العربية أن مسلسل «زين» الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وسيناريو مسلسل «طايع» لا يوجد بينهما أي تشابه.

 

وأضاف المصدر أن الشكوى التي قدمها مؤلف مسلسل «طايع» محمد دياب لا أساس لها من الصحة، لأنها تعتمد في الأساس على التشابه بين السيناريوهات وهذا غير حقيقي لأن كلا منهما يسير في إطار مختلف عن الآخر.


وأكد أنه من الممكن أن يكون هناك أكثر من عمل يتناول الحياة الصعيدية ولكن بشكل مختلف عن الآخر.

 

وبدأ الفنان عمرو يوسف تصوير بعض المشاهد الخارجية للعمل بشوارع القاهرة، إلى أن يتم تجهيز الديكورات الخاصة للمسلسل، داخل استوديوهات مدينة السينما بالهرم، والتى سيتم تصوير عدد كبير من المشاهد الداخلية بها، ويتم بناء الديكور الرئيسى للعمل، وسيصور أبطال المسلسل عدد من المشاهد وبعدها سينتقلان إلى التصوير الخارجى فى صعيد مصر بقنا وسوهاج، أماكن التصوير التى يعاينها المخرج عمرو سلامة خلال هذه الأيام.
 

المسلسل تدور أحداثه فى صعيد مصر، ويجسد عمرو يوسف ضمن أحداث العمل مدرس صعيدى يعيش رحلة صعود وخلال مشواره تواجهه العديد من العقبات والصعوبات التى يتغلب عليها.
 

مسلسل "طايع" يشارك في بطولته كل من عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سلوى محمد على، هند عبد الحليم، أحمد عبد الله محمود، ومحمد على، ومن المقرر عرضه على التليفزيون السعودى وقناة cbc فى شهر رمضان المقبل.

 

وتدور أحداث مسلسل "زين" حول ضابط صعيدي بالقوات المسلحة يدعى "زين" - يجسد دوره محمد رمضان - يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة بالنسبة لهم، لما يتميز به من شهامة وتحمل المسؤولية، ويصدر قرارا بنقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

كان السيناريست د.مدحت العدل اعتذر  عن عدم استكمال تأليف مسلسل "زين" نظرا لانشغاله التام في كتابة المشروع المسرحي للفنانة شريهان، وأكد أن العلاقة بينه وبين النجم محمد رمضان جيدة للغاية، كما تمنى أن يحقق المسلسل نجاحا يليق ببطله الأول وشركة الإنتاج.

مسلسل "زين" من بطولة النجم محمد رمضان، وتأليف محمد عبد المعطى، وإخراج ياسر سامى، وتشاركه فى بطولة العمل الفنانة درة والتى تجسد شخصية زوجته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان