رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«طلق صناعي» يتفوق على أفلام نصف العام بـ4 ملايين جنيه

«طلق صناعي» يتفوق على أفلام نصف العام بـ4 ملايين جنيه

فن وثقافة

أفلام نصف العام 2018

«طلق صناعي» يتفوق على أفلام نصف العام بـ4 ملايين جنيه

عربى السيد 15 يناير 2018 12:45

يواصل فيلم "طلق صناعي" نجاحه في الحفاظ على المركز الأول، متفوقًا على فيلم "عقدة الخواجة"،  بفارق يصل لـ"2" مليون جنيه، في حصيلة إيرادات أفلام نصف العام، منذ أن تم طرحها في دور العرض السينمائية.

وحقق فيلم "طلق صناعي" ما يقرب من 4 ملايين جنيه منذ عرضه، وتدور أحداثه في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي؛ حيث تمّت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مؤكدة على أن تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة، وهو ما ترصده أحداث الفيلم بإطارٍ كوميدي مشوق.
 

 وتقع الأحداث داخل السفارة الأمريكية أثناء محاولة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يلجأ زوجان مصريان إلى خطة بعدما خابت جميع محاولاتهما فى الحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية.
 

 و"طلق صناعي" من تأليف الأخوة محمد وشيرين وخالد دياب، وبطولة الفنانة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ويشارك فى العمل نخبة من الفنانين والنجوم من بينهم بيومي فؤاد وسيد رجب، ومصطفى خاطر ومي كساب، وإخراج خالد دياب، ولاقى إعجاب واستحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه فى مهرجان دبي السينمائي.
 

وحقق فيلم "عقدة الخواجة" الذي يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد، ما يقرب من 2 مليون جنيه منذ طرحه بدور العرض السينمائية.
 

"عقدة الخواجة" يدور فى إطار كوميدى أكشن، ويشارك فى بطولته بجانب حسن الرداد، بيومي فؤاد وحسن حسني ومحمد لطفى وهنا الزاهد وسامية الطرابلسى، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

 

وحصل فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" على إيرادات بلغت ما يقرب من 150 ألف جنيه، والعمل تدور أحداثهم حول شخصية حليمو التى يُجسِّدها الفنان "طلعت زكريا" الذى يعمل منقذًا على شواطئ الإسكندرية، لكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية.

 

يذكر أن فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" بطولة طلعت زكريا وريم البارودي ونرمين ماهر وبيومي فؤاد وروان الفؤاد والراقصة دينا وكريم أبو زيد ورامي غيط وخالد حمزاوي ونور الكاديكي وعمر وأميمة طلعت زكريا وطاهر بدر وآخرون، تأليف محمد فضل، وإنتاج مدحت سعد، منتج فني رضا عبد الصمد، وإخراج محمد سعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان