رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | الاثنين 22 يناير 2018 م | 05 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو| محمد دياب: «طلق صناعي» في حب مصر

بالفيديو| محمد دياب: «طلق صناعي» في حب مصر

فن وثقافة

فيلم "طلق صناعي"

بالفيديو| محمد دياب: «طلق صناعي» في حب مصر

قال المؤلف والمخرج "محمد دياب": إنّ فيلم "طلق صناعي" استغرق عامين ونصف حتى يخرج للنور، مشيرًا إلى أنّ هذه المدة ساهمت فى خروج الفيلم بشكل أكثر من رائع.


وأضاف محمد دياب،  لـ"مصر العربية" أن الفيلم كان فكرة شقيقة "خالد دياب"، وأنهم كونوا ورشة كتابة استمرت لعدة أشهر حتى انتهوا من الإسكريبت.

 

وتابع محمد " أن إخراج خالد للعمل كان بمثابة تحدٍّ كبير، وكان مبهورًا بمستواه كأول فيلم يقدمة"، مؤكدًا أن العمل وجبة دسمة تجمع بين الكوميديا والدراما.


وتحدث دياب، عن مشكلة الفيلم مع الرقابة قائلاً: "خروج العمل للنور  يؤكد أن مصر لديها حرية إبداع، ويحسب للرقابة عرضه، ولكني على المستوى الشخصي ضدها  بشكل عام " مشيرًا إلى أنّ العمل يعزز من علاقة الحب بين المتفرج ووطنه.

 

ويرى دياب أن مستوى السينما المصرية في الوقت الأخير تطور، وهناك أفلام مثلت مصر في المهرجانات الدولية، فضلًا عن أن هناك أعمالًا حققت إيرادات خرافية؛ الأمر الذي شجع المخرجين للاتجاه إليها.

 

 ولخص دياب رسالة طلق صناعي قائلا: "فيلم وطني يشبه في تركيبته عسل إسود، والجمهور في آخر الفيلم هيحب مصر أكثر".

 

 وعن تشابه العمل مع فيلم الإرهاب والكباب، قال: إن" تيمة العمل مكررة وتتشابه مع الأعمال التي تعتمد على الاختطاف".

 

وعن أحدث أعماله التي سوف يشارك في الـتأليف التلفزيوني، فهي "طايع" وهو مسلسل  من إنتاج رامي عادل إمام، وتأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة، ويشارك فى بطولته صبا مبارك، سهير المرشدي، عمرو عبد الجليل، هند عبد الحليم، وجارٍ التعاقد مع باقي الأبطال.

 

وتدور أحداث فيلم "طلق صناعي" في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي؛ حيث تمّت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مؤكدة على أنّ تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة، وهو ما ترصده أحداث الفيلم بإطارٍ كوميدي مشوق.

 

وتقع الأحداث داخل السفارة الأمريكية أثناء محاولة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يلجأ زوجان مصريان إلى خطة بعدما خابت جميع محاولاتهما فى الحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية.


و"طلق صناعي" من تأليف الثلاثي محمد وشيرين وخالد دياب، وبطولة الفنانة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ويشارك فى العمل نخبة من الفنانيين والنجوم من بينهم بيومي فؤاد وسيد رجب، ومصطفى خاطر ومي كساب، وإخراج خالد دياب، ولاقى إعجاب واستحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه في مهرجان دبي السينمائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان