رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

معركة إيمان البحر وهاني شاكر ما بين النقابة والمستشفى

معركة  إيمان البحر وهاني شاكر ما بين النقابة والمستشفى

فن وثقافة

ايمان البحر درويش

معركة إيمان البحر وهاني شاكر ما بين النقابة والمستشفى

سارة القصاص 10 يناير 2018 13:10

" دين أبوهم اسمه إيه".. كلمات من قصيدة الشاعر جمال بخيت اقتبسها الفنان إيمان البحر درويش، ليهاجم بها نقيب الموسيقيين هاني شاكر، وأعضاء مجلسه، محملا إياهم مسئولية ما لحق به من أضرار صحية أدت لإصابته بنزيف حاد في المخ.

وأوضح "درويش"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار"، أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، حاول المتاجرة بمرضه مع الرأي العام، وأعلن كذبًا أنه تابع لنقابة المهندسين، معقبًا: "هذا الحديث مسخرة السنين".

 

وتابع: "الفنان هاني شاكر نشر أخبارا كاذبة أننى عضو بنقابة المهندسين وتم شطبي من نقابة الموسيقيين، ثم حاول المتاجرة مؤخرًا بمرضي، رغم أن الوعكة الصحية سببها الأخبار الكاذبة التى نشرها هاني شاكر، وهو من يتحمل نتيجة هذا الخطأ وما لحقني من خسارة، وسوف ألجأ للقضاء".

 

ولفت إلى أنه أمر عائلته بالتكتم على مرضه وعدم نشر أي أخبار عنه، موضحًا أنه لا يتاجر بمرضه، وعائلته معروفة بعزة النفس.

 

وفي هذا السياق نرصد تاريخ الخلافات بين إيمان البحر درويش ونقيب الموسيقيين الحالي هاني شاكر.

 

هاني شاكر  ليس النقيب 

منذ تولي هاني شاكر منصب نقيب الموسيقيين، وعلى مدار عامين، يحاول إيمان البحر إثبات أن هاني شاكر ليس النقيب الشرعي من  خلال وسائل الإعلام المختلفة، وهو ما يجعل الصراع مستمرًا بينهم.

 

وأكد  في تصريح سابق، أن القضاء الإداري أصدر حكمًا بإلغاء الجمعية العمومية وانتخابات النقابة الأخيرة، وبعودته لمنصب النقيب، وهذا الحكم واجب النفاذ؛ لأن الطعن الذى قدم على الحكم للمحكمة الإدارية العليا لم يبتّ فيه، ويعتبر هذا الحكم واجب النفاذ بموجب القانون.


اتهامات الفساد 

 في تصريح سابق لمصر العربية، أكد إيمان البحر درويش أن نقابة الموسيقيين تحتوى على فساد مالي وإداري وإهدار للمال العام بطريقة كبيرة جدًا، وأعتقد أن الدولة قادرة على كشف هذا الفساد.

وتابع "هاني شاكر قبل أن يتولى نقابة الموسيقيين كان يقدم 6 حفلات فى العام، ولكن الآن يقدم ما يزيد عن 16 حفلة سنويًا؛ لأن كل مصالح المتعهدين معه وهذا فساد فى حد ذاته أن يستغل منصبه لخدمة نفسه.
 

حرب البلاغات 

 وفي منتصف العام الماضي، حرر ياسر قنطوش محامي الفنان هاني شاكر، محضراً ضد نقيب الموسيقيين السابق الفنان إيمان البحر درويش واتهمه بالتحريض على سبّه وقذفه بعبارات مسيئة  في مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وطالب شاكر باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المشكو في حقهما، والتحقيق في الواقعة، وأخذ التعهد اللازم ضدهما وضمان عدم تعرض له مستقبلاً.

 

وأكد  درويش في وقتها أن هذه الدعوى لن تخيفه وأنّه ليس ثمة ما يخفيه وأن الحق سيظهر عاجلاً أم آجلاً. 

 

لم يتوقف الأمر عند هذا  الأمر، فعلي  الشريعي، رئيس لجنة المتابعة والتفتيش بنقابة المهن الموسيقية في مصر، حرر في نهاية نوفمبر الماضي بلاغاً للنائب العام ضد المطرب إيمان البحر درويش بتهمة إهدار المال العام، وذلك بعد واقعة غناء الأخير داخل نادي "النصر"، دون الحصول على تصريح أو سداد الرسم الخاص بالنقابة، وأرفق الشريعي في دعواه صورًا من حفل درويش داخل النادي، مطالباً باستدعاء الأخير والتحقيق معه بشكل رسمي،الأمر الذي أدّى إلى تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، استدعت نقله إلى المستشفى.

 

لا للتصالح 

أكد الفنان إيمان البحر درويش في حوار سابق له،  عدم استعداده للتصالح مع الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، بعدما أخطأ في حقه كثيرًا.

 

قصة إيمان البحر درويش مع المرض بدأت مع بداية شهر ديسمبر الماضي، وذلك بعد أن واجه عددًا كبيرًا من الأزمات مع نقابة المهن الموسيقية التي كانت قد شطبته من سجلاتها بسبب امتلاكه لعضويتين بنقابتين مختلفتين وهما المهندسين والموسيقيين، إضافة إلى وجود مستندات ضده تدينه في عدد من المشاكل المالية والتي تم فيها تقديم بلاغ للنائب العام ضده.

 

 قال الفنان إنه أثناء مرضه كان الرئيس عبدالفتاح السيسي  ووزير الدفاع صدقي صبحي تواصلوا معه للاطمئنان على صحته.

 

إيمان البحر نشأ في عائلة موسيقية، جده الموسيقار الكبير سيد درويش، وعمل إيمان على إعادة إحياء أعمال جده، فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبير في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم من اختلاف أسلوبه عن أنماط الغناء التي كانت سائدة وقت ظهوره.


وقدم العديد من الأعمال السينمائية التى تحتوي على بعض الأغاني، ومسرحيتين كان لهما شهرة واسعة "انقلاب 1991"، والثانية "الناس بتحب كدة 2010".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان