رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| أوبرا وينفري.. «الملهمة» التي تنوي الإطاحة بترامب

بالفيديو| أوبرا وينفري.. «الملهمة» التي تنوي الإطاحة بترامب

فن وثقافة

أوبرا وينفري

بالفيديو| أوبرا وينفري.. «الملهمة» التي تنوي الإطاحة بترامب

كرمة أيمن 09 يناير 2018 11:54

«إنه يوم جديد يحلق في الأفق» كانت هذه الجملة مضمون الكلمة التي ألقاتها الإعلامية الشهيرة «أوبرا وينفري» Oprah Winfrey، في حفل توزيع جوائز  Golden Globes 2018، بدورته الـ75.



وصعدت أوبرا وينفري، على المسرح لتستلم جائزة «سيسيل بي دوميل» وهي إحدى فئات جوائز جولدن جلوب الفخرية التى تمنح لأصحاب المساهمات البارزة فى صناعة الترفيه أمام الكاميرا وخلفها، وسط تصفيق حاد من كبار نجوم هوليوود.



وتعد بذلك أوبرا وينفري، أول امرأة سوداء سمراء تفوز باللقب، وفور تسلمها الجائزة، ألقت خطابًا مؤثرًا عن التحرش، لتعج القاعة بعاصفة من التصفيق ووقف لها كل من في القاعة.

وسيطر اللون الأسود على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز جولدن جلوب، فيما ارتدى عدد من النجوم شارة "الوقت المناسب" وهى مبادرة هوليوود لمكافحة التحرش والاعتداء الجنسى، وذلك اعترضا على حالات التحرش بالوسط الفنى فى هوليوود وأخر تلك الحالات الإتهامات الموجهه الى المنتج هارفى واينستين.



ووجهت أوبرا وينفري، كلماتها بالأخص للفتيات، قالت فيها: "لوقتٍ طويل جداً، لم يكن هناك أحد ينصت للنساء إن تجرّأن وقلن الحقيقة عن هؤلاء الرجال، لكن ذلك الوقت انتهى".

وسلطت كلمة، وينفري الضوء على التحرش الجنسي، مشيرة إلى أنه أمر تجاوز كل الثقافات والحدود الجغرافية والأعراق والأديان والسياسة وأماكن العمل".

وتابعت: "إلى جميع الفتيات اللواتي يشاهدنني هنا والآن، أقول لكن أن يوم جديد يحلق في الأفق، وذلك بسبب العديد من النساء الرائعات في هذه القاعة، إلى جانب بعض الرجال الهائلين الذين يقاتلون بجد ليحرصوا على أن يصبحوا القادة الذين يوصلوننا إلى مرحلة لا يصبح على أحد أن يقول كلمة "وأنا أيضاً".

وأكملت وسط تأثر العديد من نجمات ونجوم هوليوود، "يحتفى بكل منّا في هذه القاعة بسبب القصص التي نرويها، وهذا العام صرنا نحن القصة، لكن هذه القصة لا تحدث في عالم الفن والترفيه فقط، بل في كل المجتمعات".

وفي النهاية، توجهت أوبرا وينفري؛ بالشكر لكل امرأة عانت وتحمّلت سنوات من الاساءة والاعتداء لأنها كأمي، كان لديها أطفال لإطعامهم وفواتير لدفعها وأحلام لتحقيقها".

 

وعقب انتهاء كلمتها، تصدر هشتاج "أوبرا وينفري رئيسة"، و"أوبرا 2020”، ليطالبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سنة 2020، بعد كلمتها الملهمة في حفل الجولدن جلوب.



كما نقلت شبكة "CNN" عن اثنين من الأصدقاء المقربين لأوبرا وينفري، أنها تفكر بفاعلية في الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة، لكنها لم تأخذ القرار النهائي بعد.
 

ومقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري،63 عامًا، مثال يحتذى به، وشخصية نسائية قوية، وتشغل الرئيسة التنفيذية لقناة التلفزيون الخاصة "شبكة أوبرا وينفري - أون" التي تمتلكها.

 

2

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان