رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«طلق صناعي» يتفوق على «عقدة الخواجة» بـ«الثلاثة»

«طلق صناعي» يتفوق على «عقدة الخواجة» بـ«الثلاثة»

فن وثقافة

فيلمى عقدة الخواجة وطلق صناعي

«طلق صناعي» يتفوق على «عقدة الخواجة» بـ«الثلاثة»

عربى السيد 08 يناير 2018 20:10

 

حقق فيلم "طلق صناعي" ثلاثة ملايين جنيه في حين بلغت إيرادات "عقدة الخواجه" مليونًا فقط، ما يجعل الفيلم الأول متفوقًا على الثاني بـ"الثلاثة".

وحقق "طلق صناعي" إيراداته بعد 5 أيام من عرضه، إذ حصد فى اليوم الأول 500 ألف، وفى الثانى 300 ألف، وفى الثالث 405 آلاف، وفى الرابع 315 ألفا، وفى اليوم الخامس 500 ألف.

 

وتدور أحداث فيلم "طلق صناعي" في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي؛ حيث تمّت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مؤكدة على أن تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة، وهو ما ترصده أحداث الفيلم بإطارٍ كوميدي مشوق.
 

وتقع الأحداث داخل السفارة الأمريكية أثناء محاولة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يلجأ زوجان مصريان إلى خطة بعدما خابت جميع محاولاتهما فى الحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّرا دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية.
 

و"طلق صناعي" من تأليف الأخوة محمد وشيرين وخالد دياب، وبطولة الفنانة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ويشارك فى العمل نخبة من الفنانيين والنجوم من بينهم بيومي فؤاد وسيد رجب، ومصطفى خاطر ومي كساب، وإخراج خالد دياب، ولاقى إعجاب واستحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه فى مهرجان دبي السينمائي.

 

وحقق فيلم "عقدة الخواجة" الذي يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد، ما يقرب من مليون جنيه، خلال يومين، من طرحه بدور العرض السينمائية. 

 

"عقدة الخواجة" يدور فى إطار كوميدى أكشن، ويشارك فى بطولته بجانب حسن الرداد، بيومى فؤاد وحسن حسنى ومحمد لطفى وهنا الزاهد وسامية الطرابلسى، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان