رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد رفض 8 دول عربية إنتاجه.. «إسرائيل» تطلب تمويل «Islamophobia»

بعد رفض 8 دول عربية إنتاجه.. «إسرائيل» تطلب تمويل «Islamophobia»

فن وثقافة

مشهد من فيلم Islamophobia

بعد رفض 8 دول عربية إنتاجه.. «إسرائيل» تطلب تمويل «Islamophobia»

عربى السيد 09 يناير 2018 13:25

«Islamophobia» فيلم عالمي يتناول الدفاع عن صورة الإسلام فى تلك الفترة الحالية التى تشهد العديد من الأعمال الإرهابية، ويحكى عن تعايش الأديان الثلاثة من خلال قصص شخصية بين أسر مسيحية ويهودية ومسلمة ويبرز كيف تتعايش، وتتعاون تلك الأسر مع بعضها البعض وكيف يمكن أن تفرق السياسة بينهم، ولكن رغم ذلك تظل تلك العائلات متماسكة مع بعضها البعض وتساند بعضها البعض فى الأوقات الحرجة وتظل فى روابط قوية ووطيدة، وتتحد لدرء خطر عظيم يهددهم جميعًا.
 

ويحتوي على عدد من المشاهد للعائلة اليهودية التى تسكن بجوار عائلة مسلمة في هولندا ويتعايشون سويًا ولكن هناك جماعة من جماعات النازية المتشددة يحاولون إيذاء العائلة المسلمة ولكنها تجد مساعدة ودعم ودفاع من العائلة اليهودية بل يتعرض أحد افراد العائلة اليهودية للقتل دفاعًا عن المسلمين".
 

وبعد أن تم التجهيز الكامل للفيلم، وقف المخرج "Omar Sarikaya " مكتوف الأيدى لعدم وجود ممول للعمل، وأكد أن هناك  8 دول عربية إسلامية رفضت تمويله، بالرغم من أنه يدافع عن الإسلام المعاصر ويحمل رسالة تسامحية بين جميع الأديان.

 

وأضاف مخرج العمل بعد رفض الدول العربية جداءنى عرض من (إسرائيل) لتمويله بالكامل ولكني  رفضت، وفضلت البحث عن ممول خارجي، إلى أن وجدت شركة  إنجليزية تشارك في إنتاجه وأيضًا لديه مساعدات لوجستية من الحكومة الهولندية والتركية.

 

"Islamophobia" بطولة النجم العالمى جون كلود فان دام ويسعي صناعه لتصوير مشهدين منه فى مصر أمام الأهرامات وتتواصل الشركة المنتجة ومخرج الفيلم مع السلطات للحصول على التصاريح اللازمة لذلك وقد بدأ المخرج تصوير عدد من مشاهده وسيبدأ النجم فان دام تصوير مشاهده منتصف يناير ويستمر حتى منتصف فبراير.

 

ومن المشاركين فى الفيلم الفنان المصري الإيطالي الجنسية فابيو إبراهام والفيلم سيتم تصويره فى هولندا وتركيا والولايات المتحدة ويشارك فى بطولته الفنانة الأمريكيةBobbie Phillips ، والممثل الأمريكىChris Mulkey والفنانة الإيطالية Antonella Salvucci والممثل الأمريكى التركى الأصل Adam Dormi والإسباني  Jesus Sansوالفرنسى  Aksel Ustunوتنتجه شركة إنتاج بريطانية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان