رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| وداعًا مشاري العرادة.. منشد الخير

بالفيديو| وداعًا مشاري العرادة.. منشد الخير

فن وثقافة

المنشد مشاري العرادة

بالفيديو| وداعًا مشاري العرادة.. منشد الخير

كرمة أيمن 08 يناير 2018 14:25

"هو صاحب الصوت الذي كان يُذكّرنا بما بعد هذه الحياة، صدقه وعذوبة كلماته أبكت كل من يسمعه، الفن بالنسبة له رسالة لنشر الخير والكلمة الطيبة".. إنه المنشد الكويتي مشاري العرادة الذي رحل عن عالمنا، الأحد 7 يناير 2018.

 

توفي مشاري العرادة" target="_blank">المنشد مشاري العرادة، أثر  حادث سير له بالمملكة العربية السعودية ليلقى حتفه عن عمر ناهز 35 عامًا، ووصل جثمانه إلى موطنه الكويت، وتقام صلاة الجنازة بعد عصر يوم الاثنين في مقبرة الصليبيخات.

وتستقبل عائلة مشاري العرادة، العزاء في ديوان العرادة بمنطقه العمرية التابعة لمحافظة الفروانية.

ورغم صغر سنه، إلا أن التاريخ الفني لمشاري العرادة، حافل بالعديد من الأعمال التي تركت بصمتها في قلوب الجماهير، فكان شديد الحرص على اختيار كلمات أناشيده، فالقيمة التي يبثها في النفوس رسالته السامية وهدفه الذي كان دومًا نصب أعينه، ولذلك لقب بـ"منشد الخير".



ولد مشاري العرادة، في 17 أغسطس 1982، بدولة الكويت وتحديدًا في منطقة اليرموك، بدأ حبه للأناشيد منذ الصغر، ليشارك لأول مرة عام 1995 في مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، واستكمل المسيرة في عدد من المهرجانات داخل دولة الكويت، كما سجل مجموعة من الأناشيد بمفرده.

"المجددون" عنوان أول ألبوم شارك فيه مشاري العرادة، مع مجموعة من المنشدين، لينطلق بعدها في عالم الإنشاد في عدد من الدول العربية منها: "الإمارات، والسعودية"، ليعبر منها بصوته الدافئ إلى بريطانيا وأستراليا.



حصدت سلسلة "يا رجائي" نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي وكان لها صدى واسع في القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي، وصور منها نشيد "فرشي التراب".

كما لاقت أعماله الأخرى نجاحًا ملحوظًا ومن أشهرها: "أمي فلسطين"، و"تصوّر لو يجيلك يوم"، و"خير يجمعنا"، وأوبريت "خليجنا واحد".

 

وشارك المنشد الراحل مشاري العرادة، في أكثر من 20 مهرجانًا بالإضافة إلى المؤتمرات التي اهتمت بالنشيد والفن الإسلامي في الكثير من الدول، وله ما يقارب من 25 عملًا في المجال الخيري تعاون فيها مع العديد من المؤسسات الخيرية والتطوعية.

توج مشوار مشاري العرادة" target="_blank">المنشد مشاري العرادة، بالعديد من التكريمات، ففي حفل "شكرًا معلمي" كرم من صباح اﻷحمد؛ أمير دولة الكويت، تقديرًا لمشاركته المتميزة في الأوبريتات الوطنية التي قدمها وعلى جهوده في مجال الموسيقى من ألحان وأداء.

وتقديرًا لدوره المثمر في المجال الخيري كُرِّم العرادة، في حفل "ديوان الخير" بدولة الكويت ولقب بمنشد الخير، إلى جانب تكريمه من قبل مؤسسة إذاعة وتلفزيون الشارقة في عدة مشاركات وذلك لمشاركته الفاعلة في عدة برامج ولقاءات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان