رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«coco».. أفضل فيلم رسوم متحركة بـ Golden Globes 2018

«coco».. أفضل فيلم رسوم متحركة بـ Golden Globes 2018

فن وثقافة

فيلم الرسوم المتحركة Coco

بالفيديو والصور

«coco».. أفضل فيلم رسوم متحركة بـ Golden Globes 2018

كرمة أيمن 08 يناير 2018 09:51

فاز فيلم الأنيمشن "coco" بجائزة أفضل رسوم متحركة، في حفل توزيع جوائز الـ"جولدن جلوب" في دورته الـ75، الذي أقيم في فندق هيلتون بيفرلي هيلز بولاية كالفورنيا الامريكية بحضور نجوم ونجمات هوليوود، وقدمه الإعلامي الأمريكي سيث مايرز، في الساعات اﻷولى من صباح يوم الاثنين 8 يناير 2018. 


 

وبين الموسيقى والخيال، استطاع فيلم الرسوم المتحركة coco، أن يتفوق على نفسه ويحقق إيرادات بلغت 167,054 مليون دولار في دور العرض الأمريكية، فيما حقق حول العالم 555 مليون دولار أمريكي، بالرغم من طرحه في السينمات أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وفيلم coco، ملئ بالحركة والمغامرة، وأنتجته شركة والت ديزني بالتعاون مع استوديوهات بيكسار، بتقنية الـ3D.



 

ويحكي الفيلم عن أسرة بالمكسيك، تحاول ترك أرث وصمة في العائلة التي تعمل بصناعة الأحذية، وتبدأ الحكاية مع اكتشاف "ميغول" طفل بعمر الثانية عشر- شغفه بالموسيقى، بالرغم من أن عائلته تكره جميع أنواع الموسيقى وتمنعها منذ أجيال،

 

تعتبر الموسيقى لعنة على العائلة، لأن بسببها ترك أحد أجداد "ميغول" زوجته "إميلدا" لحبه للموسيقى.

ويظل "ميغيل" يحلم بأن يصبح موسيقيًا بارعًا مثل جده "إرنستو دي لا كروز"، ولإثبات موهبته ينطلق في رحلة استكشافيه مع كلبه "دانتي" ويجدون أنفسهم في مدينة الموتى.



 

وعلى طول الطريق لمدينة الموتى، يجتمعا "بهريكتور" الساحر، ويبدأ "ميغول" رحلة استثنائية لمعرفة القصة الحقيقية لتاريخ عائلته.

وتنتهي مغامرة "ميغول"، بلم شمل غير متوقع لجميع أفراد اسرته في نهاية مفاجئة للجميع.


وفيلم Coco فكرة وإخراج "لي اونكريش" وهو ثاني عمل من إخراجه بعد حكاية لعبة 2 وإخراج مساعد من أدريان مولينا, ومن إنتاج دارلا إندريسون.



 

أما شركة بيكسار للإنتاج السينمائي، فأنتجت أكثر من عمل لقى نجاحًا بالدول العربية، منهم "فايندينغ نيمو"، و"توي ستوري"، و"جامعة الوحوش".

ويضم الفيلم أصوات لاتينيه للشخصيات، وجاء الأداء الصوتي لـ"أنطوني غونزاليز" في شخصية ميغيل، و"آنا أوفيليا" هو صوت جدة ميغيل العزيزة "ماما كوكو"، و"ريني فيكتور" في شخصية لأبيليتا، و"جايمي كاميل" هو صوت "بابا"، و"صوفيا إسبينوسا" التي جسدت "غلوريا" في شخصية أم ميغيل، و"لويس فالديز" و"لومباردو بويار" في شخصيتا "عم ميغيل" و"ماريا مارياشي".

وعرض الفيلم في دور العرض العربية بدول "مصر، والإمارات، والبحرين، ولبنان، والكويت، وعمان" نهاية شهر نوفمبر الماضي.



 

وفي حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، سيطر اللون الأسود على السجادة الحمراء، وارتدى عدد من النجوم شارة "الوقت المناسب" وهى مبادرة هوليوود لمكافحة التحرش والاعتداء الجنسى، وذلك اعترضًا على حالات التحرش بالوسط الفنى فى هوليوود وأخر تلك الحالات الإتهامات الموجهه الى المنتج هارفى واينستين.



 

وحضر الحفل نخبة من النجوم والنجمات منهم إنجلينا جولى ونيكول كيدمان وميريل ستريب وسوزان سارندون والنجم كيت هارينغتون والمطرب جاستين تيمبرلك والممثلة جيسيكا بيل وكريس هيمسوورث وداكوتا جونسون وإيما ستون وماريا كاري وناتالي بورتمان وجيسيكا شاستاين و جيمس فرانكو أوكتافيا سبنسر والمخرج ريدلي سكوت أليسيا فيكاندير وكاترين زيتا جونز وغيرهم.


 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان