رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بين "الكوميديا والأكشن والتمثيل" قصص أفلام نصف العام

بين الكوميديا والأكشن والتمثيل قصص أفلام نصف العام

فن وثقافة

أفلام نصف العام

بين "الكوميديا والأكشن والتمثيل" قصص أفلام نصف العام

عربى السيد 22 يناير 2018 13:30

بين الكوميديا الضاحكة والسوداء والأكشن الرومانسي، والتمثيل يتنوع مضمون 8 أفلام سينمائية من المقرر عرضها خلال موسم أفلام نصف العام، فقرر الفنان ماجد الكيدوانى والفنان حورية فرغلى تقديم كوميديا سوداء تحمل العديد من القضايا التى يعيشها الشعب المصري من خلال فيلم "طلق صناعي".


وتدور أحداث القصة حول زوجين هما ماجد الكدواني وحورية فرغلي اللذين يخططان لاستغلال وجودهما على أراض السفارة الأمريكية بالقاهرة والتي تعتبر أرض أمريكية بحكم القانون كي تضع الزوجة طفلًا ينال الجنسية ويمنحها لهما من خلال الطلق الصناعي الذي يعجل بالولادة، لتنقلب الأمور بعدما يحدث شجار وتطلق أعيرة نارية فيظن البعض أنه يتم احتجاز رهائن.

 بينما فضل أبطال فيلم "حليموا" أن يكون العمل كوميدي  صاحب رسالة "البطالة"، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية «حليمو» التي يُجسدها طلعت زكريا والذي يعمل منقذًا على شواطئ إسكندرية، ولكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة، ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية، والتي تستمر مع سفره لمدينة الغردقة.

ويخوض الفنان محمود عبدالمغني وروجينا وماجد المصري السباق من خلال الأكشن الذى طغى على أغلب مشاهد فيلمهم "الكهف"، حيث تدور الأحداث حول الحارة الشعبية وعدة قصص من داخلها كمصابي البهاق والسلفيين

 

ويعود الفنان أحمد عيد للسينما من خلال فيلم "خلاويص" الذى تدور أحداثه حول حول شخص يدخل في مشكلات عديدة بسبب ابنه الطفل مما يدخل إلى ساحات المحاكم والسجون وتأتي إحدى المحاميات لتحاول إخراجه من هذه المشكلة، ويشارك في بطولته كل من أحمد عيد والفنانة آيتن عامر.


وتقدم شركة الجذور أحدث أفلامها باسم «جدو نحنوح»، بطولة مجموعة من نجوم الكوميديا كمحمد ثروت ومصطفى أبو سريع وياسر الطوبجي، وتدور القصة حول ثلاثة أحفاد يرثون كنزًا عن جدهم فيقومون بعمل حلية للدخول لمستشفى المجانين، التي يتواجد بها الكنز لاستخراجه.


وتدور أحداث فيلم «عقدة الخواجة» حول فارس الخواجة الشخصية التي يقوم ببطولتها حسن الرداد ويحب فتاة «هنا الزاهد» ويدخله هذا الحب في مشكلات كبيرة، حيث تجبره إحدى العصابات على انتحال شخصية أخرى لارتكاب الجرائم.


ويقوم الفنان رامز جلال ببطولة فيلم «رغدة متوحشة» حيث يجسد شخصيتين إحداهما نسائية حيث يعمل في وكالة إعلانات وتضطره الظروف لتجسيد شخصية سيدة لمحاولة الفوز بدور أنثى في إحدى الحملات الإعلانية، وبالفعل يقوم بذلك وسط مواقف كوميدية.



وينهي النجم تامر حسني الموسم حيث يعرض فيلمه «البدلة» نهاية الشهر الجاري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول ضابط شرطة وصديقه يحدث لهما العديد من المواقف الكوميدية بسبب بدلته العسكرية، كما يستغلها في مواقف أخرى، ويشاركه البطولة أكرم حسني وأمينة خليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان