رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«حب قطر».. زلة لسان جديدة تتسبب في أزمة لـ«شيرين»

«حب قطر».. زلة لسان جديدة تتسبب في أزمة لـ«شيرين»

فن وثقافة

شيرين عبدالوهاب

خلال حفلة في الإمارات

«حب قطر».. زلة لسان جديدة تتسبب في أزمة لـ«شيرين»

عربى السيد 06 يناير 2018 22:05

"جرح تانى هو قلبي لسه طاب من الأولانى" لم تكن المطربة شيرين عبد الوهاب تدرك أن هذا المقطع  الذي جاء في أفضل الأغنيات التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية سيكون معبرا عن حالها في الوقت الراهن ، فهي لا تكاد تخرج من أزمة حتىتقع في آخرى بسبب زلات لسانها ، فبعد أن قررت نقابة المهن الموسيقية إيقافها عن الغناء بسبب إهانتها لمصر في إحدى الحفلات في الإمارات ، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديد لـ"شيرين" تعرب من خلاله عن حبّها لقطر، والشعب القطري، قائلين إنها سجلت الفيديو في حفلة رأس السنة بـ"دبي".

 

ورغم أن شيرين وجهت رسائل الحب إلى الشعوب الخليجية والعربية كافة، إلا أنها لآقت هجوم شديد بسبب تعبيرها عن حب "قطر" والشعب القطرى"، في وقت أعلنت فيه كل من  مصر والسعودية والإماراتالبحرين ، مقاطعة "الدوحة" بدعوى دعم  الأخيرة للإرهاب، وتهديد الأمن القومي العربي . 

 





شيرين عبد الوهاب واحدة من نجوم الغناء العربي الذىن لا يختلف على صوتهم أحد، ولكن ذلات لسانها دائما ما تتسبب لها في أزمات كبيرة ، في وقت  يطالبها الكثير من النقاد بضرورة التفكير جيدا قبل أن تتحدث . 

 


ففي إحدى حفلات شيرين عبد الوهاب، بإمارة الشارقة في دولة الإمارات، طلّ صوت نسائي من بعيد يطالب بأغنية "ماشربتش من نيلها"، لترد شيرين "هيجيلك بلهارسيا"، ولم تكتف بذلك بل أكملت "اشربي إيفيان أحسن" في إشارة لإحدى شركات المياه  المعدنية الفرنسية .


ودائمًا ما تفضل شيرين الصمت، بعد أن توقع نفسها في المشاكل، إلا أنها سارعت  هذه المرة بإصدار بيان تعتذر من خلاله عن إساءتها لمصر  واصفة إياها بغير المقصودة . 

 

 

وقالت شيرين عبد الوهاب، إن الاعتذار واجب ، مؤكدة على أن  الأمر لم يكن سوى مجرد دعابة لم تكن فى محلها ، مضيفة"تعبير خانني، فالخطأ خطأ والصواب صواب، هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة فى الشارقة منذ أكثر من عام ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفى هذا التوقيت، وعندما شاهدته.. شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة وكما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري فأنا بالفعل لا أتذكر أني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني" .

 

 

وتابعت: "كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها".

 

 

ووعدت شيرين، جمهورها بتدارك مثل هذه "الأخطاء الساذجة" مستقبلًا، 

 

 

"الإساءة لنهر النيل" لم تكن الأزمة الأولى لشيرين ، فسبقتها أزمة كادت تتفاقم لولا أنه تم تداركها بشكل سريع ، بعدما أساءت لدولة تونس الشقيقة ، خلال حفل على هامش مهرجان قرطاج في تونس . 

 

فمن فوق خشبة المسرح، قالت شيرين، إن ابنتها تخطئ في اسم تونس وتُطلق عليها اسم "بقدونس"، لتكمل ضاحكة وتقول " إنها خضراء بالفعل مثل البقدونس".

 

أثارت هذه التصريحات غضب الشعب التونسي، لترد عليها الفنانة التونسية "لطيفة": "تونس مش بقدونس"، متابعةأنها "أصبحت خضراء بكل رجالها وعلمائها أمثال بورقيبه، أبو القاسم، الشابي، ابن خلدون وبشعبها الرائع".

 

 

أزمة أخرى لكنها هذه المرة كانت بحق دولة الجزائر ،وذلك أثناء اشتراكها في لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" لتخلع حذائها تعبيرًا عن إعجابها بصوت المشترك الجزائري ناصر عطاوي، فهب رواد مواقع التواصل الاجتماعي يدينون هذه الخطوة، فيما رأي أهل الجزائر أن في الأمر إساءة لهم.


تاريخ شيرين عبد الوهاب، مليئ بالسقطات وزلات اللسان، ودائمًا تقحم نفسها في مشكلات مفتعلة مع زملائها النجوم ، بسبب مواقفها تصريحاتها. 

 

 

وفي الفترة الأخيرة تعرضت شيرين عبد الوهاب، لهجوم قوي بعد تهكمها على الفنان عمرو دياب، بصورة ضمنية، وأيضًا الفنانة إليسا وذلك خلال حفل زفاف الفنان عمرو يوسف على الفنانة كندة علوش.

 

 

وقالت خلال الحفل: "الطبيعي من أيام أم كلثوم وعبد الوهاب حافظ.. دايمًا الستات بتغير من الرجالة وانهاردة اتأكدت من كده ده، انا موجودة أنا واصالة لكن اللي بيحيي الفرح تامر حسني وحماقي ده مش تقليل منهم لكن احنا معندناش غيرهم وعاوزة اقول التاني شكلها كدة راحت عليه كبر خلاص في السن واحنا اللي جايين" ، في إشارة للفنان  عمرو دياب .

 

 

وتابعت: "أنا عارفة إن حماقي بيحب إليسا، بس مش مشكلة عندي كمان في ناس في مصر بتحبني، وعلى فكرة احنا كله طبيعي ومفيش حاجة عندنا محقونة"، في تلمليح واضح لعمليات التجميل التي تجريها  الفنانة اللبنانية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان