رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الرد على ازدراء الأديان والسخرية من الغلاء.. أبرز لقطات «مسرح مصر»

الرد على ازدراء الأديان والسخرية من الغلاء.. أبرز لقطات «مسرح مصر»

فن وثقافة

مشهد من مسرح مصر

الرد على ازدراء الأديان والسخرية من الغلاء.. أبرز لقطات «مسرح مصر»

سارة القصاص 06 يناير 2018 13:51

بدأت قناة mbc مصر عرض حلقات الموسم  الثالث من مسرح مصر وذلك في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة، بعنوان كواليس الكواليس، ونرصد أبرز اللقطات التي تضمنها العرض.

 

علي ربيع يسخر من نفسه 

 

سخر علي ربيع من نفسه لأنه لم يقدم أعمال هذا العام في التلفزيون وأن أصدقائه في الوسط الفني نصحوه بالابتعاد؛ ليقدم عمل وحيد في الراديو.

 

 

إعلانات رمضان 

ارتفعت ضحكات الجمهور في الاسكتش الذي قدم فيه فريق "مسرح مصر"، تقديم إعلانات رمضان ، فقلد  حمدي الميرغني الممثلة كندة علوش، وإسراء عبد الفتاح ظهرت بشخصية عمرو يوسف.

 

أما محمد أنور ﻹعاد تقديم اللقطة الخاصة بغادة عادل، وتجسيد كريم عفيفي ومحمد عبد الرحمن أبنائها، أما ربيع  قدم  المدير  الفني لمنتخب مصر لكرة القدم هيكتور كوبر.

 

 

الرد على ازدراء الأديان 

جاء ضمن أحداث العرض شخص ملتح يهاجمهم من الكواليس ويتهمهم بأنهم يسخرون من الأديان، ليطلب منه أشرف عبد الباقي الصعود على خشبة المسرح ليرد عليه مندهشاً أين الأديان التي نسخر منها؟ فهذا عرض عن الأصنام في الجاهلية ولا يتحدث عن أيا من الأديان السماوية الثلاثة نهائياً.

 

ورد أشرف عبد الباقي على أنهم  أصبحوا نجوم مشهورين وقدوة للشباب،  الذين يقلدونهم قائلا: "إذا كان إيمانك بالله قويا فلن تفعل ذلك"


 

السخرية من نص 

علق علي ربيع على النصوص التي تقدم لهم قائلاً "هو هيبقى نصوص مكتوبة..يعني المؤلف قرر الـتأليف وجاب ورق " في إشارة إلى إعتمادهم على  الارتجال خلال المواسم الماضية.

 

الغلاء 

سخر نجم مسرح مصر محمد أنور من غلاء الأسعار وأن لتر البنزين أصبح بـ5 جنيهات، موضحا أن الناس ستجن من هذا الارتفاع.

 

ويعتمد مسرح مصر على نوعية العروض الكوميدية القصيرة والتي لا تتعدى الساعة، وهي من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين وإخراج تليفزيوني سعيد حامد وإنتاج صادق الصباح.

 

ويرأس فرقة مسرح مصر الفنان أشرف عبد الباقي مع مجموعة من الشباب الصاعدين من أمثال على ربيع وأوس أوس ومحمد أنور وويزو.

 

يذكر أن الفنان أشرف عبد الباقي، أطلق في عام 2013، "تياترو مصر" على شاشة الحياة، ثم انتقلت العروض لشاشة "mbc مصر" تحت مسمى "مسرح مصر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان