رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| أحمد السقا: السينما ليست للترفيه.. وهذا رأيي في «صلاح»

بالفيديو| أحمد السقا: السينما ليست للترفيه.. وهذا رأيي في «صلاح»

فن وثقافة

الفنان احمد السقا

بالفيديو| أحمد السقا: السينما ليست للترفيه.. وهذا رأيي في «صلاح»

سارة القصاص 06 يناير 2018 12:45

أعرب الفنان أحمد السقا عن سعادته، بحصوله على أفضل ممثل سينمائي  بمهرجان وشوشة 2017، عن فيلمه الأخير هروب إضطرري، وخاصة أنه الاستفتاء جماهيري.

 

وقال السقا في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن رجال الفن في مصر يسعون للرقي بصناعة السينما التي كانت القاهرة أحد روادها، والتي بدأت على يد الأخوة لوميير، مشيرا إلى أن "عمرنا السينمائي طويل".

 

وأضاف السقا إلى أنه يهدف لتقديم أعمال محترمة ترفع من اقتصاد هذه الدولة، فالسينما لا يتوقف دورها على الترفيه فقط، إنما هي سلعة اقتصادية، فهي تعتبر أقصر دورة رأس مال .

 

وكشف أحمد السقا عن أعماله الجديدة وعلى رأسها فيلم سري للغاية، موضحًا أن العمل يؤرخ لفترة زمنية معينة فى تاريخ مصر بدأت بعد ثورة 25 يناير 2011 وتنتهى مع قيام ثورة 30 يونيو بما يرضي الله، والعمل من إخراج محمد سامى والكاتب الكبير وحيد حامد، و يشارك فى بطولته الفنان أحمد رزق، نبيل الحلفاوى، أشرف زكى، محمود حميدة، محمد رمضان، وروجينا.

 

هنأ الفنان أحمد السقا نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 قائلا :  ربنا يحميه فهو الأفضل وبيرفعرأس مصر وأنه صديق ابنه وعلى تواصل دائم معه".

 

ورفض  السقا التأكيد على صناعة جزء الثاني من  فيلمه الأخير هروب إضطراري معلقًا : "قولوا يارب".

 

ويشار إلى أن آخر أعمال النجم أحمد السقا فيلم "هروب اضطرارى" والذى عرض فى موسم عيد الفطر الماضى، وحقق أعلى الإيرادات فى تاريخ السينما المصرية بـ58 مليون جنيه، وشارك فى بطولته أمير كرارة، غادة عادل، فتحى عبد الوهاب، مصطفى خاطر، باسم سمرة، أحمد زاهر، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج ندى السبكى. 

 

وتراجع النجم أحمد السقا عن تقديم مسلسل جديد فى شهر رمضان 2018، وذلك رغم تعاقده مع المنتج صادق الصباح مؤخراً على تكرار التعاون بينهما فى شهر رمضان المقبل، إلا أنهما اتفقا على تأجيل المشروع لعام 2019 لاسيما أن السقا لديه أكثر من مشروع سينمائى مؤجل ولن يكون لديه وقت لتقديم مسلسل.

 

 جاء ذلك على هامش مهرجان وشوشة الذي أقيم أمس الجمعة، بدار الأوبرا المصرية،  بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام.

 

وحصل الفنان أحمد فهمى على جائزة أفضل ممثل كوميدى لعام 2017 من حفل وشوشة لتكريم الأفضل، كما فاز السيناريست مدحت العدل  بجائزة أفضل سيناريست دراما، وجائزة أفضل مسلسل فاز بها "طاقة نور" للنجم هانى سلامة، وتسلم درع التكريم مخرج العمل رؤوف عبد العزيز.
 

واقتنص  جائزة أفضل مسلسل خارج رمضان مسلسل "الأب الروحى" وتسلم درع التكريم المنتج إلهامى مقار، وجائزة أفضل إنتاج دراما فاز بها جمال العدل، وجائزة أفضل ممثل دور ثان حصل عليها الفنان إيهاب فهمي، كما حصلت الفنانة دنيا عبد العزيز على جائزة أفضل ممثلة دور ثان.

 

شاهد الفيديو..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان