رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| أكرم الشرقاوي: منع «طلق صناعي» من العرض تحول لدعاية مجانية

فيديو| أكرم الشرقاوي: منع «طلق صناعي» من العرض تحول لدعاية مجانية

فن وثقافة

مشهد من الفيلم

فيديو| أكرم الشرقاوي: منع «طلق صناعي» من العرض تحول لدعاية مجانية

كشف الفنان أكرم الشرقاوي، عن دروه في فيلم طلق صناعي حيث يجسد دور دبلوماسي بالسفارة الأمريكية ويشتهر بكرهه للمصريين، لذلك يقوم برفض كل تأشيرات الهجرة المقدمة من جانبهم. 

 


وتابع في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أنه قرر أن يتجه للأعمال الجادة، وسيترك البرامج الكوميدية التي كان يقدمها، مشيرًا إلى أن المخرج خالد دياب يجيد توجيه الممثلين.

 

 

وعن كواليس العمل، قال إن الفيلم طالت مدة تصويره لأشهر من العذاب، ولكنه كانت تجربة استفدت منها على الصعيد التمثيلي.

 

 

وعلّق ، إن قيام الرقابة بمنع فيلم طلق صناعي كان سبب فى شهرة الفيلم قائلا" عملوا بروباجندا"، متمنيا أن يحقق الفيلم نجاحًا على  المستوى الجماهيري، مشيرا إلى أنه يحتوي كوميديا الذي تجذب الجمهور.

 


وكان فيلم "طلق صناعي" قد ثار جدل واسع حوله، خاصة بعد أن قرر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية منعه من العرض، لأنه يحمل اتجاهات سياسية، و إضافة إلى أسباب أمنية أخرى ، وطلبت من الجهة المنتجة إدخال تعديلات على العمل، إلا أنهم رفضوا، وتدخل بعض المسؤلين لحل الأزمة التى انتهت بحذف ثلاث مشاهد فقط من أصل 10.

 



وحكى أكرم عن أصعب المشاهد التي تم تصويرها، مشيرا إلى انها  تمثلت  في لقطة  واحدة طويلة دمج فيها "دياب" بين تقنيات المسرح والسينما وكانت تحتاج لتركيز كبير.

 

 

وتدور أحداث الفيلم في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي؛ حيث تمّت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة،  حيث دفعت تلك المعاناة الكثيرين للتفكير في الهجرة، وهو ما ترصده أحداث الفيلم بإطارٍ كوميدي مشوق.


 

وتقع الأحداث داخل السفارة الأمريكية أثناء محاولة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يلجأ زوجان مصريان إلى خطة بعدما خابت جميع محاولاتهما فى الحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتلد السيدة داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية.

 

 

و"طلق صناعي" من تأليف الثلاثي محمد وشيرين وخالد دياب، وبطولة الفنانة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ويشارك فى العمل نخبة من الفنانيين والنجوم من بينهم بيومي فؤاد وسيد رجب، ومصطفى خاطر ومي كساب، وإخراج خالد دياب، ولاقى إعجاب واستحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه فى مهرجان دبي السينمائي.

 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان