رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماجد الكدواني: «طلق صناعي» لا يتحدث عن الإخوان.. وانتظروني بـ«تراب الماس»

ماجد الكدواني: «طلق صناعي» لا يتحدث عن الإخوان.. وانتظروني بـ«تراب الماس»

فن وثقافة

الفنان ماجد الكدواني

في تصريحات  لـ«مصر العربية»

ماجد الكدواني: «طلق صناعي» لا يتحدث عن الإخوان.. وانتظروني بـ«تراب الماس»

سارة القصاص 05 يناير 2018 19:18

كشف الفنان  ماجد الكدواني، كواليس فيلمه الجديد «طلق صناعي»، مؤكدا أنه واجه صعوبات تطلبت مجهودًا كبيرًا منذ البدء في تصويره، ولكن الفريق استطاع تجاوزها.


وأضاف في تصريحات  لـ«مصر العربية»، أن الفيلم التجربة الإخراجية الأولى لـ«خالد دياب»، وبالرغم من تحفظه على العمل مع أصحاب التجارب الأولى؛ إلا أن دياب استطاع إقناعه، ورأى أنه يقدم فكرة رائعة.


وأشار ماجد إلى أن، كاست العمل كبير ويصل إلى 25 ممثلا، والجميع بذل مجهودًا كبيرًا حتى يخرج الفيلم  للنور.

 

وعن أزمة العمل مع الرقابة، أوضح ماجد أنه لا يعلم بهذه المشكلة مؤكدا أن هذه الأمور تهتم بها شركة الإنتاج.

 

ونفى الكدواني، وجود تشابه بين فيلمي «طلق صناعي» و«الإرهاب والكباب» الذي قدمه الزعيم عادل إمام عام 1992.

 

وتابع أن ردة الفعل أثناء عرض العمل في مهرجان دبي بدورته الـ14،  كانت غير متوقعة وفاقت خيالنا ، وعدد الجمهور كان مرعبًا؛ إذ وصل لألف شخص.

 

 وقال ماجد :«أنا  بختار الأفلام التي تلمسني ومبسوط وأنا بشتغلها، ففي الحقيقة  أعتذر عن الأعمال أكثر ما أقبل بها، فما يهمني قبل الموافقة على عمل  هو البحث عن المخرج والشركة المنتجة، فالممثل عندما يستمتع يصل ذلك للجمهور». 

 

وتابع الكدواني، أن الفيلم بعيد عن السياسة، ويتضمن قضيته رغبة المصريين في الهجرة للخارج،  أما اختيار دولة أمريكا فجاء من منطلق الحلم الشائع لدى أغلب الشباب المصريين.

 

وأضاف أن الفيلم لا يقدم نقدًا لاذعًا لمصر بل يعد بمثابة عتاب الابن لأمه، بسبب حبه لها، وأنه لا يتحدث عن عصر مرسي فلا يوجد به توجه سياسي .

 

وتحدث ماجد عن تحضيره عن  لفيلم «تراب الماس»، المأخوذ عن رواية أحمد مراد، ويخرجه مروان حامد، وعن  سعادته بهذه التجربة خاصة بعد النجاح الكبير للرواية، مؤكداأن المشاكل التي تعرض لها العمل في البداية انتهت منذ زمن طويل.

 

وكشف الكدواني، عن مشاركته كضيف شرف، في فيلم «الضيف» مع النجم عمرو سعد، والمؤلف إبراهيم عيسى، والمخرج هادي الباجوري، فهو يشارك بمشهد واحد خلال الأحداث.

 

وتدور أحداث فيلم «طلق صناعي» في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي؛ حيث تمّت كتابة الفيلم عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مؤكدة على أن تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة، وهو ما ترصده أحداث الفيلم بإطارٍ كوميدي مشوق.

 

وتقع الأحداث داخل السفارة الأمريكية أثناء محاولة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يلجأ زوجان مصريان إلى خطة بعدما خابت جميع محاولاتهما فى الحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية.

 

و«طلق صناعي» من تأليف الثلاثي محمد وشيرين وخالد دياب، وبطولة الفنانة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ويشارك فى العمل نخبة من الفنانيين والنجوم من بينهم بيومي فؤاد وسيد رجب، ومصطفى خاطر ومي كساب، وإخراج خالد دياب، ولاقى إعجاب واستحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه فى مهرجان دبي السينمائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان