رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| محطات في قضية بطلة "عندي ظروف".. وهذا الحكم نهائي

بالفيديو| محطات في قضية بطلة عندي ظروف.. وهذا الحكم نهائي

فن وثقافة

مطربة كليب "عندي ظروف"

بالفيديو| محطات في قضية بطلة "عندي ظروف".. وهذا الحكم نهائي

كرمة أيمن 02 يناير 2018 17:12

قضت جنح مستأنف النزهة بمحكمة شمال القاهرة، في استئناف المطربة "شيما" على حكم حبسها عامين، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء، بتخفيف الحكم لعام واحد.

ووصلت المطربة "شيما" بطلة كليب "عندى ظروف" إلى محكمة شمال القاهرة بالعباسية، وسط حراسة أمنية مشددة، لحضور نظر استئنافها على حكم حبسها الصادر من محكمة جنح النزهة، والقاضي بحبسها عامين.




وللمرة الثانية، ارتدت "شيما" النقاب على وجهها، وظهرت به سابقًا أثناء حضورها جلسة النطق بالحكم يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الماضي.

وأثارت "شيما" بطلة كليب "عندي ظروف"، ضجة كبيرة عقب ظهورها في آخر كليباتها، وإلقي القبض عليها لاتهامها بالتحريض على الفجور، وأقرت أنها من ظهرت بالكليب، ولكنها لم تكن تعلم أنه سيثير كل هذه الضجة، مشيرة إلى أنها كانت أداة فى يد المخرج، الذى كان يوجهها ويطلب منها أداء استعراضات.


وانكرت "شيما" اتهامات النيابة مؤكدة أنها كانت لا تقصد تقديم محتوى جنسي، وألقت باللوم على المخرج.
 

وتبرأ جميع المشاركين في هذا العمل من الفيديو كليب، وكشفت نجاة الشاذلي، صاحبة ومديرة شركة NG للإنتاج الفني، عدم مسئولية شركتها، والتي وضع اسمها على تتر كليب "عندى ظروف".



 

وقالت نجاة إن الشركة تخلي مسؤوليتها القانونية والأدبية تمامًا عن هذا العمل الذي أساء شكلا وموضوعا للشركة وللوسط الفنى بأكمله.

 


 

كما تبرأ الملحن رامي جمال، من الأغنية، وأصدر بيان، قال فيه "يرجى العلم بأنني غير مسؤول عن محتوى أي فيديو كليب يتم تصويره لأي أغنية من ألحاني قام بغنائها مطرب أو مطربة، حيث أنني أتعاقد مع شركات الإنتاج كملحن وليس كمخرجا وفي غالبية الأحيان لا يكون لدي علم بإمكانية تصوير الأغنية من عدمه وفي حالة التعاقد والتنازل عن اللحن لشركة إنتاج وليس لمطربا مباشرة ففي "بعض" الأحيان تقوم الشركة باختيار المطرب أوالمطربة المناسبين للحن.


وأوضح أن مسئوليته تكون عن اللحن فقط، أما الفيديو فله منتجين ومنفذين يتحملون مسؤوليتهم، وللعلم الشركة قامت بالتعاقد وشراء حقوق لحنين وليس لحنا واحدا وكما سبق وأعلنت أني غير مسؤول إلا عن المحتوى الصوتي وغير راضي عن فكرة التصوير".


 

وفي مداخلة تليفونية، ببرنامج العاشرة مساءً، قال مصور الأغنية حافظ الكيلاني، إن المخرج محمد جمال اتفق معه على تصوير الأغنية عبر مكالمة هاتفية، وأنه خدع إذ أكد له أن الأغنية ستعرض في أمريكا ولن تعرض في مصر.

وأشار إلى أنه فوجئ بموقع التصوير وما يحتويه وأنه اعترض على ذلك لأنه بمثابة فيلم جنسي وليس أغنية، ولكنه لم يستطيع أن يتراجع عن تصويره بسبب عدم مقدرته لسداد ما يقرب من 100 ألف جنية، ثمن المعدات والتجهيزات التي استعان بها، وأنه لم يبلغ الشرطة لأنهم كانوا سيضحكون عليه لو حكي لهم ما حدث معه.
 

نفى مؤلف الأغنية، محمد عاطف، مسؤوليته عن فيديو كليب "عندي ظروف" وأن مهمته تنتهي عند مرحلة تسجيل الأغنية صوتيا فقط، لافتًا إلى إنه قدم كلمات محترمه ليس بها أي شبهه، عبارة عن عتاب من زوجة لزوجها المشغول عنها بالعمل.

والقى الجميع اللوم على مخرج الفيديو كليب محمد جمال، وردًا على الانتقادات التي وجهت له في مداخلة هاتفية مع إدوارد في برنامج "القاهرة اليوم"، قال إنه لجأ إلى تلك الفكرة في سياق المزاح والترفية، والبحث عن الشهرة، وطالب منتقدي الأغنية بعدم مشاهدتها إذا كانت لا تعجبهم.



لم يكن هذا العمل أول ما قدمته "شيما"، وقدمت من قبل أغنية بعنوان "سونة"، بالإضافة إلى مشاركتها في برنامج المسابقات واكتشاف المواهب Arab idol، ولم تستطع إقناع لجنة التحكيم لتخرج من المرحلة الأولى.

وأغنية عندي ظروف من تأليف الشاعر محمد عاطف، وألحان المطرب الشهير والملحن رامي جمال، وتوزيع الموزع الموسيقى نور، وإنتاج شركة سنس برودكش، لصاحبها المنتج والمخرج محمد يونس.

وكانت نقابة الموسيقيين أعلنت سحبها تصريح العمل من شيما، مشيرة إلى أنها ليست عضوا عاملا بالنقابة وتحصل على تصاريح عمل سنوية مؤقتة.

كما حذفت إدارة موقع YouTube النسخة الرسمية من كليب شيما "عندي ظروف"، بسبب احتوائه على إيحاءات جنسية غير لائقة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان