رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حقيقة اندماج قنوات «dmc» و«الحياة» مع شبكة «ON»

حقيقة اندماج قنوات «dmc» و«الحياة» مع شبكة «ON»

فن وثقافة

قنوات فضائية

حقيقة اندماج قنوات «dmc» و«الحياة» مع شبكة «ON»

كرمة أيمن 02 يناير 2018 10:15

شهدت الأعوام الأخيرة ظاهرة جديدة في المجال الإعلامي، وهي اندماج القنوات الفضائية في كيان إعلامي مصري واحد، رغبة منهم في المنافسة مع القنوات الأخرى، واستعادة الدور الريادي للإعلام المصري إقليميًا ودوليًا.

وخلال الأيام الماضية، ترددت أبناء عن اندماج شبكة قنوات دى إم سي dmc، مع كيانات إعلامية أخرى وهي قنوات "الحياة" وشبكة "ON".

ونفت شبكة قنوات دى إم سي اندماجها مع أي كيانات أخرى، مؤكدة أنه لا يوجد في خطة الشبكة أي مشروعات للاندماج أو الشراكة مع شبكات أخرى خاصة أن قنوات دى إم سي حققت نجاحات كبيرة قبل مرور عيد ميلادها الأول في ١٤ يناير الحالي، وحازت على العديد من الجوائز وفقا لاستطلاعات الجمهور.

وأصدرت الشركة بيانًا، أوضحت فيه أن أي تصريحات حول الاندماج عارية تمامًا من الصحة وليس لها أساس في الواقع وهى من محض خيال صاحبها، مضيفة أن مثل هذه الأخبار المغلوطة إنما تهدف إلى نشر الأكاذيب التي تؤدى إلى ارتباك السوق الإعلامي.
 

وأعلنت شركة "دى ميديا" المجموعة المالكة لشبكة قنوات دي أم سي، جمهور المشاهدين باستمرار خطتها ومفاجآتها لعام ٢٠١٨ من أجل إسعادهم عبر باقة كبيرة من البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية".


وقال مصدر من مجموعة "dmc"، إن القناة تواصل تنفيذ خطتها الطموح لتعزيز دور و تأثير الإعلام المصري، عبر قنواتها العامة والمتخصصة، ومن خلال جهود خبرائها المشهود لهم، وكوادرها الإعلامية والإدارية عالية الكفاءة.

وأشار المصدر، إلى أن القناة تستعد لإطلاق مشروعات إعلامية جديدة، فى إطار استراتيجيتها لجذب المشاهد المصري والعربي، وتنويع المحتوى الإعلامي، كما أعدت خريطة برامجية ودرامية لشهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر، أن شبكة "dmc" وشبكة "الحياة" من الكيانات الكبرى التى لا تفكر في أي اندماجات، ولا تحتاج إليها، ولا توجد أى نوايا لدى الشبكتين في الاندماج مع شبكات أخرى.

وأوضح المصدر، أن المنافسة بين الشبكات تحقق في النهاية هدف الارتقاء بالمحتوى الإعلامي المصري وتنوعه وزيادة جاذبيته لدى المشاهد في مصر والدول العربية والجاليات العربية بالخارج.

وفي شهر سبتمبر 2016، أعلنت مجموعة إعلام المصريين المالكة لقنوات on tv، ومجموعة «Dmedia» المالكة لقنوات «DMC» بدء الاجراءات لدمج الشركتين معًا، وذلك بعد اندماج مجموعتي "ميديا لاين" و"فيوتشر" المالكتين لقنوات النهار وcbc.

وبالرغم من إعلان حسام صالح المدير التنفيذى لـ "إعلام المصريين" توقيع عقد الاندماج مع عمرو الفقى المدير التنفيذى لشركة D media، على أن تبدأ الجهات الفنية فى الجانبين تنفيذ بنود الاندماج على الفور، إلا أن الأخبار توقفت عند هذا الحد.

ليفاجئ رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الساحة الإعلامية، ببيعه شبكة «أونا الإعلامية» بكل ما تضمه من مواقع اخبارية، وقنوات فضائية وترددات غير مفعلة، وقنوات يوتيوب مقابل مليار و800 مليون جنيه، لشركة "أيجل كابيتال"، خلال الأيام الماضية.


أما بالنسبة لقناة الحياة، فتعرضت لقطع البث عنها من قبل مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب المديونيات المستحقة عليها.

وقرر السيد البدوي، رجل الأعمال والمالك لمجموعة قنوات الحياة، بيعها، لتستحوز عليها شركة "فالكون" في مصر، في 13 سبتمبر 2017. 

وأعلنت مجموعة "تواصل"، إحدى شركات مجموعة "فالكون"، وشركة "سيجما" للإعلام، توقيع الطرفين اتفاقية إطارية تستحوذ من خلالها الأولى على شبكة قنوات الحياة الفضائية.

 

كشف "البدوي" أن قيمة صفقة بيع شبكة تليفزيون الحياة لشركة تواصل، بلغت 1.4 مليار جنيه تساوي نحو 80 مليون دولار، مشيراً إلى أن ديون المجموعة كانت قد تخطت حاجز المليار جنيه تساوي 57 مليون دولار، وجرى توجيه معظم إيرادات القناة لسداد المديونيات المستحقة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان