رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهد «الوجع» يختصرها «الطوفان».. الأم تحت أقدام الأبناء

مشاهد «الوجع» يختصرها «الطوفان».. الأم تحت أقدام الأبناء

فن وثقافة

الفنانة ناهد رشاد

مشاهد «الوجع» يختصرها «الطوفان».. الأم تحت أقدام الأبناء

عربى السيد 01 يناير 2018 15:30

كما يقولون في المثل الشعبي "إن جالك الطوفان حط ابنك تحت رجليك"، ولكن هنا انقلب المثل وجعل الأبناء "أمهم تحت أقدامهم"، وجعلوا منها قنطرة للهروب من القدر، والطوفان هو الشيء الذي يطغى على غيره ويمحوه، فبعيدًا عن الزخم الرمضاني استطاع صناع "الطوفان" تقديم عمل متكامل من الإخراج والأداء والمونتاج فاجتمعت كل العناصر المتميزة في عمل واحد.

أي منزل لا يتأثر كثيرًا بفقدان "الأب"، لأن "الأم" التي هي وقود البيت مازالت تجتهد وتظلل وتلملم أبناءها، ولهذا إن جاء "الطوفان" تُضع الأم فوق أعلى السحاب لكي لا يُصيبها أذى أو مكروه.

فلم يكن جزاء الإحسان هنا الإحسان، فالفنانة "ناهد رشاد" التي لعبت شخصية الحاجه "صفية" بأحداث مسلسل "الطوفان" وكانت أمًا  لـ6 أبناء، منهم من عمل مهندسًا وطبيبًا ومعلمًا ومطربًا وغيرهم، ولكن كان جزاؤها "القتل" بسبب حب المال.

فبعد أن رفضت هي أن تشهد شهادة زور أمام القاضي لكى لا تخسر آخرتها ودنياها معًا، قرر أولاد بطنها التخلص منها ليصبحوا ذوي أملاك عديدة.

ومنذ اللقطات الأولى من العمل جذبت النجمة وفاء عامر الجمهور من خلال أدائها، وتجسيدها لشخصية "منيرة" السيدة التى لا تشغل بالها إلا برضا أمها وأسرتها، الصلاة والصوم والعبادة، فهل يوجد بيننا في هذا المجتمع من هو مثل "منيرة" التي ترضى بكل أحوالها من آلم وفراق وحزن، وترى أنّ السعادة كثيرة عليها.

فبعد أن قرر الأشقاء الأربعة قتل أمهم للحصول على الأموال الكثيرة التي تقلب حياتهم، جمعت وفاء عامر كل مشاهد الوجع في مشهد واحد حيث رثت أمها بأشد الكلمات التى لا يتحملها من مرَّ بهذا الموقف من الجمهور.

وتقول هي نفسها عن هذا المشهد لا أستطيع تماسك نفسي من البكاء عند تصوير هذا المشهد، وكأني قدمته بصورة حقيقة، وتعتبر شخصية منيرة من أفضل الشخصيات التي قدمتها.
 

فأحداث "الطوفان" تدور حول عائلة المندوه ميسورة الحال والأم الحاجة صفية التي ربت أبناءها بعد وفاة زوجها الذي ترك لهم أرضًا في الإسماعلية فصادفت أنها ضمن مشروع قناة السويس وأصبح سعر الأرض 300 مليون جنيه. هبطت ثروة كبيرة على العائلة وأصبح كل فرد منهم يمتلك ملايين في غمضة عين فكيف سيتصرفون؟ كيف ستتغير حياتهم عندما يواجهون هذا "الطوفان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان