رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| Ferdinand.. رسالة سلام للعالم بروح الدعابة

بالصور| Ferdinand.. رسالة سلام للعالم بروح الدعابة

فن وثقافة

فيلم Ferdinand

بالصور| Ferdinand.. رسالة سلام للعالم بروح الدعابة

كرمة أيمن 01 يناير 2018 12:43

 

"كن قويًا وشجاعًا وصادقًا لنفسك" الرسالة الأساسية التي يحاول فيلم الأنيمشن Ferdinand، أن يوصلها للقارئ، في مفارقات كوميديا ومواقف تدعم هذا الهدف.


والشخصية الرئيسية للفيلم "الثور فرديناند Ferdinand، التي يؤدّيها النجم جون سينا، تستوحي منها أن الشكل لا يعبر عن مكنونه الداخلي، فرغم ضخامة شكله، إلا أنه طيب القلب ويضحي من أجل الآخرين.



 

وفي أحد المشاهد يتحول مجرى الفيلم، فمع فرحة الثور فرديناند، بالزهور، يتعرض لقرصة من نحلة، فيصيح بصوت عالٍ من الألم، ليخيف أهالي القرية، وينتقل بعدها إلى حلبة الثيران.

 

وفي حلبة المصارعة، يحاول الثور فرديناند اكتشاف نفسه، ليأتي رسائل الفيلم تباعًا وهي "كن أنت نفسك" ولا تقلد الآخرين، ويحمل دعوة صريحة للسلام ونبذ العنف، من خلال عدة مشاهد.



وتدور قصة فيلم Ferdinand، حول حياة الثور "فرديناند"، ورغم أنّه ثور ضخم إلا أنَّ لديه قلبًا كبيرًا حنونًا وعاطفيًا ترعاه طفلة صغيرة منذ ولادته، وهو ما جعله مثل الحيوانات الأليفة التى تربى في المنزل، فهو غير مدرك لحقيقة أنَّه ثور ويتسبب في العديد من المتاعب، ويتم إبعاده عن مكان ولادته وتربيته ليجد نفسه مطالبًا منه أن يصارع داخل حلبة مصارعة الثيران، وهو الأمر المخالف لطريقة تربيته؛ حيث إنَّه ثور ضخم لكنه وديع.



وبمغامرة مجنونة، يصر "الثور فرديناند" على عودته إلى عائلته، وفي سبيل هذا يكوّن فريقًا غير متكافئ وينطلق بهم في أجواء ملئية بالإثارة.



وينتمي الفيلم إلى نوعية الأكشن والمغامرات، وهو إنتاج استوديوهات تونتيث سينتشورى فوكس، ومن تأليف الثلاثي رون بيرش ودون رايمر وديفيد كيد، وإخراج كارلوس سالدانا، ويشارك فى بطولته بالأداء الصوتى عدد من النجوم أبرزهم جون سينا، بوبى كانافال، ديفيد تينانت، جينا رودريجز، دانيلا بوباديا، كيت ماكينون.

Ferdinand-Voice-cast-and-Characters.jpg" width="650" />

وFerdinand مقتبس من قصة أطفال كلاسيكية قديمة نشرت عام 1936، وتحولت بعد ذلك بعامين إلى فيلم رسوم متحركة قصير من ثماني دقائق، من إنتاج شركة ديزني، وفاز بأوسكار أفضل فيلم قصير، أى قبل 79 عامًا.



ورُشح فيلم Ferdinand لجائزة الجولدن جلوب لفئة أفضل فيلم رسوم متحركة، وكذلك إحدى أغنياته التي حملت اسم "Home”.



ومع المعالجة الحديثة للقصة بإضافة العديد من الخطوط للنص الأساسي لجعله أطول وأكثر تماسكًا، وتشويقًا ومتماشيًا مع روح العصر والتكنولوجيا الحديثة وعرضه بتقنية 3D، استطاع أن ينافس في شباك الإيرادات الأمريكية، ويحتل المركز الخامس محققًا 35 مليون دولار، أما على مستوى العالم فبلغت إيراداته 77 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع.



وبعد عرض الفيلم في أكثر من دوة منها مصر والعراق ودبي، تستقبل دور العرض السينمائية في الصين فيلم الأنيميشن الكوميدي Ferdinand، يوم 19 يناير الجاري.
 

شاهد الفيديو: 
 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان