رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحلقة الخامسة.. 8 مواهب تنتقل للمواجهة في «ذا فويس كيدز 2017»

الحلقة الخامسة.. 8 مواهب تنتقل للمواجهة في «ذا فويس كيدز 2017»

فن وثقافة

ذا فويس كيدز 2017

بالفيديو...

الحلقة الخامسة.. 8 مواهب تنتقل للمواجهة في «ذا فويس كيدز 2017»

كرمة أيمن 31 ديسمبر 2017 10:35

شهدت الحلقة الخامسة من برنامج اكتشاف المواهب The voice Kids، في موسمه الثاني، مرور 10 مواهب من مختلف أنحاء البلدان العربية انتقل منهم 8 للمرحلة المواجهة.

وتنافس المدربون كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، لإقناع المواهب للإنضمام إلى فرقهم، وخاصة تامر، الذي قرر التنازل عن استراتنيجية التأني، أما المواهب التي لم يلتفوا لها فحاولوا تزيودها بالمعنويات بكافة الأساليب.

وفي بداية الحلقة، صعد كمي غرز الدين إلى مسرح The voice Kids، وجلس على كرسي، حاملًا العود وبدأ يعزف مستهلاً أغنيته بموال عتابا لوديع الصافي.

وعندما بدأ بالموال، التفت نانسي بكرسيها وتفاجأت بموهبة شابة تغني أمامها وتعزف، ليعلن عن اختار المدرب بطريقة جديدة.

وقال "كمي" إنه سيهدي بيت شعر لمدربته نانسي عجرم فركضت نحوه إلى المسرح واستمعت إلى القصيدة: "فإذا وقفت أمام حسنك صامتاً فالصمت في حرم الجمال جمال، كلماتنا في الحب تقتل حبنا إن الحروف تموت حين تقال".


واختارت "نينار دلا" من سوريا أغنية "جاري يا حمودة" لعليا التونسية وبثقة كبيرة حملتها آلتها المفضلة الكمان وبدأت بالعزف ومن ثم الغناء.

وعرّفت نينار عن نفسها بأنها من عائلة تعزف وتغني ويطلقون عليهم إسم بيت الفن، ولم يلتفت إليها شوى "تامر" لتنضم تلقائيًا إلى فريقه.

وبعد أن نزلت عن المسرح طلب كاظم الساهر منها أن تعزف لهم على الكمان فوقفوا أمامها على المسرح واستمعوا إلى أنغامها.



وقصد "أبي الفارس" برنامج The Voice Kids مع استراتيجية لكسب قلب نانسي عجرم واختار أغنية من بداياتها وهي: "شيل عيونك عني" وبالفعل نجحت خططه في جعل كرسي نانسي تلتف.

 

وتميز أبي بعفويته المطلقة وطرافته لدرجة أن نانسي قالت لتامر: "في أهضم من هيك، رجال صغير".




أما "هنا عمرو" من مصر، قررت أن تغني للفنانة العالمية Miley cyrus اختارت ان تؤدي إحدى أغنياتها على مسرح The Voice Kids وهي : The Climb.
 

وبالرغم من عدم التفاف أي مدرب لها، إلا أنها ظلت واثقة من نفسها وقدمت أفضل ما عندها وقبل أن تنتهي من الغناء بثانية واحدة التف لها كاظم الساهر مصفقاً لأدائها وقائلاً بأعلى صوته: برافو".



وصعد محمد أسامة إلى مسرح The voice Kids وأدّى أغنية "عز الحبايب" بإحساس عال رغم صعوبتها، أعجب تامر كثيراً بصوته فالتف له وبقي كل من نانسي وكاظم محافظين على سياسة التريث في الاختيار لأن فريقهما بدأت تكتمل.




وقبل صعوده إلى المسرح كان لديه إحساس كبير أن كل المدربين سيلتفون له، إنه يائيل القاسم الذي اختار إحدى أغنيات شيرين الأكثر إحساساً "كده يا قلبي".

ومع بدء الأغنية التف له بسرعة كاظم الساهر وظل مسلطناً على صوته وإحساسه، وبعدها التفت له نانسي عجرم وركضت لتجلس أمامه على درج المسرح ثم التف له تامر حسني.

 

أعلن يائيل، أن والده علمه الغناء وأكد كاظم أنه التف له ليس لأن يغني بصوت وإحساس فقط إنما أيضاً لأنه يغني أغنية من دون إيقاع وهذا الأمر صعب على المسرح.


وبعد أن اختار الانضمام لفريق نانسي، سارع كاظم للقول: "بعد هذا الحنان يختار مين يعني؟ يختارني أنا أو تامر؟ اكيد نانسي.
 

وبحركة طريفة، وضع كاظم يده على كتف تامر وقررا الإنسحاب قائلاً: "نحنا غلابة يلا نروح مع السلامة"، مما جعل نانسي ويائيل يضحكان معاً.



واختار سيف بو حمدان "على بالي" لآدم ليظهر من خلالها قدراته الصوتية العالية، ولم يلتف المدربون له في البداية لكنكاظم الساهر أعجب كثيراً بطريقة أدائه فوقف والتف له في وسط الأغنية تقريباً.

 

وفور انتهائه من الغناء بادروا للتعرف عليه وسأله كاظم من شجعه على الغناء ليجيب أهلي اكشتفوا موهبتي حين كنت أغني في الحمام وفي الغسالة.
 

ضحك المدربون وقال تامر الحمام فهمنا بس الغسالة كيف؟ ليرد سيف أن كان يفتح باب الغسالة ويضع رأسه فيها ليسمع صوت الصدى.


ورغم صعوبة ادائها إلا أن محمد الخشاب كان مصراً على غناء أغنية "خفيف الروح" لسيد درويش ليظهر أنه صاحب صوت ومميز ولديه قدرات في هذا اللون.

 

وفي وسط الأغنية تقريباً التف له كاظم الساهر وبعده نانسي ثم تامر وظلوا يصفقون له بحرارة.

وحين جاء وقت اتخاذ قراره اختار تامر حسني مما جعل نانسي تطلب منه ان يغير رأيه، فرد محمد أن قانون البرنامج يسمح باختيار مدرباً واحداً فمازحته قائلةً: "وقانون البرنامج يسمح بتغيير رأيك" مما جعل الجميع يضحك.




ومع نهاية الحلقة الخامسة، يضم كاظم الساهر، إلى فريقه كل من "هنا عمرو" و"سيف بو حمدان”، وأقنعت نانسي عجرم كل من "كمي غرز الدين" و"أُبي الفارس" و"يائيل القاسم"، وضم تامر حسني كل من "نينار دلا" و"محمد أسامة" و"محمد الخشاب".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان