رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باختيار النقاد.. الأفضل والأسوأ فنيًا في 2017

باختيار النقاد.. الأفضل والأسوأ فنيًا في 2017

فن وثقافة

فيلم فوتو كوبي

باختيار النقاد.. الأفضل والأسوأ فنيًا في 2017

سارة القصاص 30 ديسمبر 2017 20:19

شهد عام 2017، العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، البعض حقق نجاحًا على مستوى النقاد والجماهير، والبعض فشل في إثبات نفسه على الساحة الفنية.

 

تواصلت مصر العربية مع عدد من النقاد لاختيار الأعمال الأفضل والأسوأ على المستوى الفني خلال هذا العام.

 

الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، اختارت ستة أفلام كأفضل ما قدمته السينما المصرية خلال 2017 وهم: " أخضر يابس، وفوتو كوبي، والأصليين، والشيخ جاكسون، وعلي معزة وإبراهيم، ومولانا".

 

 وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن الأسوأ هذا العام " مسلسل الحلال" ﻷنه لم يحتوي على أي عنصر مميز، أما على المستوى السينمائي فأشارت أن الكنز كان أكثر ما شاهدته إحباطًا، فلم يكن في المستوى المتوقع منه، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في عصور مختلفة منها الفرعوني وفترة الأربعينيات، ويشارك في بطولته محمد رمضان، وهند صبري، ومحمد سعد، وروبي والعديد من الفنانين.

 

 

أما الناقدة ماجدة موريس فقالت في تصريح خاص لـ مصر العربية" إن الأفلام الجيدة هذا العام هي: " بشتري راجل، وأخضر يابس، وفوتو كوبي".

 

أما على المستوى الدرامي فأكدت على عدد من الأعمال التي تميزت في عدد من العناصر الفنية منها " واحة الغروب، وهذا المساء، ولأعلى سعر، وحلاوة الدنيا، وسابع جار".

 

ويرى الناقد طارق الشناوي أن أفضل الأعمال الدرامية كان "هذا المساء، وواحة الغروب، وحلاوة الدنيا"، وعدد من الأفلام السينمائية المهمة من وجهة نظره " أخضر يابس، والكنز، و الأصليين، وعلي معزة وإبراهيم، والخلية".

 

أما على مستوى التمثيل ، فيرى الشناوي أن محمد رمضان عرض له ثلاثة أفلام افتقدت القدرة على جذب الجمهور، لكنه يصر على أن يقدم نفسه باعتباره نجم الأرقام الأول، ، مشيرا إلى أن العام  القادم هو فرصته الجماهيرية الأخيرة له ، أما أفضل ممثل فأكد أنه ماجد الكدواني في فيلم اﻷصليين، وأحمد الفشاوي في الشيخ جاكسون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان