رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هكذا علق الفنانون على هجوم كنسية مارمينا الإرهابي

هكذا علق الفنانون على هجوم كنسية مارمينا الإرهابي

فن وثقافة

هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا بحلون

هكذا علق الفنانون على هجوم كنسية مارمينا الإرهابي

سارة القصاص 29 ديسمبر 2017 17:01

في صباح اليوم الجمعة، بدلًا من أن نستيقظ على احتفالات اﻷقباط بمناسبة أعياد الميلاد ، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات امتزجت بالحزن والأسى على ضحايا كنيسة مارمينا في الشارع الغربي بمدينة حلوان، جنوبي العاصمة.

 

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن حزنها، إزاء الحادث الإرهابي الذي وقع ظهر اليوم الجمعة في كنيسة مارمينا بحلوان.

 

وعلقت  في تصريح خاص لـ"مصر العربية" قائلة: "مع كل عملية نصاب بحالة من الإشمئزاز ، فهؤلاء الإرهابيين لا يملكون أي عقل ولا منطق ولا ضمير لهم".

 

وعن انتشار هذه الحوادث في  المناسبات والاحتفالات الدينية، أوضحت إلهام أن منفذي الجرائم الإرهابية كارهين للفرح، ويريدون نشر الحزن.

 

أما الفنان أحمد بدير، فقال إن هؤلاء  الإرهابيين يريدون إفساد احتفالات المصريين ولكن الداخلية كانت لهم بالمرصاد.

 

وأشار إلى أن مصر تواجه إرهاب ممول من مخابرات تستهدفنا مثل تركيا وقطر، مؤكدا أن كل هذه العمليات لن تقلل من عزيمتنا وقوتنا ووحدتنا.

 

وتابع أنه متفائل أن في عام 2018، سيكون خالٍ من الإرهاب وسنقضي عليه.

 

 

وكتبت الفنانة شيرين عبد الوهاب عبر صفحتها على فيس بوك ": "خالص التعازي لأهالي وأسر ضحايا كنيسة مارمينا بحلوان، ربنا يحميكي يا بلدي من الإرهاب الأعمى ويحفظك من كل شر إنتي وكل بلادنا العربية".


 واستنكرت نشوى الهجوم الإرهابي قائلة "حين نكون مريدى مجالس علم لمكفر فنحن لسنا بخير..حين يكون حزام ناسف هو اقصر طرق وصولك للجنة فنحن لسنا بخير".

 

كان مسلحون هاجموا اليوم الجمعة، كنيسة مارمينا بحلوان، جنوب القاهرة، ما أسفر عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة 9 آخرين، حتى هذه اللحظة.

 

وقال الشهود، إنه عقب الانتهاء من القداس، دخل المصلون الكنيسة، فحدث إطلاق نار كثيف من خارج الكنيسة ناحية الأبواب.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 10 مواطنين وإصابة 9 آخرين، إثر هجوم مسلح من مجهولين على كنيسة بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة.

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان