رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

10 أفلام تربعت على عرش السينما اﻷمريكية في 2017

10 أفلام تربعت على عرش السينما اﻷمريكية في 2017

فن وثقافة

أفلام أمريكية 2017

بالفيديو...

10 أفلام تربعت على عرش السينما اﻷمريكية في 2017

كرمة أيمن 28 ديسمبر 2017 19:22

السينما الأمريكية التي ينظر إليها عشاقها باعتبارها «أسطورة» فكرًا وإبداعًا وتصويرًا، لتوافر الإمكانيات التي تتاح لصناعة السينما في هوليوود يجعلها في مكانة خاصة بها، ويلتفت لها كل شعوب العالم بأجناسهم المختلفة، ليتابعوا كل جديد بشغف.

وتمتلئ القائمة بأفلام متنوعة ما بين الأكشن والخيال العلمي والكوميديا والرعب والدراما والإثارة والمغامرة، وفي نهاية هذا العام استطاع عدد من الأفلام أن يتربع على عرش الإيرادات في 2017، ويكون بالقمة.

وخلال هذا التقرير نرصد الأفلام الأمريكية التي حققت أرقام قياسية وتصدرت شباك التذاكر:

 

المركز الأول "beauty and the beast"


حقق فيلم "الجميلة والحوش"  إيرادات بلغت 504.014 مليون دولار أمريكي على مدار عام 2017، منذ طرحه في 17 مارس الماضي. 

تدور أحداث فيلم "الجميلة والوحش" حول القصة الخرافية الخيالية المعروفة للجميع، حيث تقابل بيل الفتاة الجميلة التى يقع والدها فى قبضة وحش يعيش فى قصره البعيد وتقرر أن تضحي بنفسها من أجل تحرير والدها وتحاول التأقلم فى حياتها الجديدة مع الوحش الذي يكشف عن جوهره النقي المدفون كل يوم.

 

المركز الثاني Star Wars: The Last Jedi

 

تصدر فيلم "حرب النجوم: الجيداى اﻷخير Star Wars: The Last Jedi" شباك التذاكر العالمى، لتصل إجمالي إيراداته 423.361 مليون دولار أمريكى، بعد عرضه فى أكثر من 4,232 دور عرض سينمائى حول العالم.
 

ينتمي الفيلم لفئة أوبرا الفضاء والمغامرة، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، مارك هاميل، آدم درايفر، ديزى ريدلى، جون بويجا، أوسكار إسحاق، أندى سركيس، لوبيتا نيونجو، دومينال جليسون، أنتونى دانيلز، جويندولين كريستى، إضافة إلى لورا ديرن وبينيشيو ديل تورو، والفيلم هو آخر أعمال كارى فيشر قبل وفاتها فى شهر ديسمبر 2016، وإخراج ريان جونسون.

وقصة الفيلم تدور أحداثها فى إطار من الإثارة والمغامرة، حول أبطال سلسلة "حرب النجوم" الذين يواصلون مغامرتهم الكبرى التى تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضى فيما يتعلق بالقوة، ويسلط هذا الجزء الضوء على شخصية الجيداى الشابة "راى" التى تتلقى تدريبات جيداى على يد الجيداى الكبير"لوك سكاى ووكر" أملاً فى تغيير كفة الصراع ضد قوى الشر إلى صالح المقاومة.
 

 

Wonder Woman

 

وكسر فيلم Wonder Woman، القاعدة التي تقول أن أفلام القصص المصورة لا تُدرج ضمن قوائم الأفلام المميزة، لكنه نجح في اقتناص المركز الثالث وبلغت إيراداته 412.563 مليون دولار.

وينتمي الفيلم لفئة أبطال خارقين، وتدور أحداثه حول ديانا برينس –المرأة الخارقة- التي تعيش على جزيرة تمسكيرا، مجسدةً دورها الممثلة غال غادوت، وتقابل هنالك الطيار الأمريكي ستيف تريفر، الذي تحطمت طائرته قبالة سواحل الجزيرة أثناء الحرب العالمية الدائرة.
 

بعد علمها بالحرب، تنتقل برفقة ستيف لإنهاء الحرب، وفي تلك الأثناء تكتشف قواها وتصبح امرأة خارقة.
 

وWonder Woman من إخراج باتي جنكينز، والسينايو من كتابة آلان هاينبرغ، المستوحى من قصة كتبها هاينبرغ وزاك سنايدر وجاسون فوكس، ويشارك في التمثيل إلى جانب غال غادوت كل من كريس باين وروبين رايت وداني هيوستن وكوني نيلسن.

 

 

المركز الرابع : Guardians of the Galaxy Vol. 2


ويعد فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 ، الجزء الثاني من فيلم "حراس المجرة" والذي صدر الجزء الأول منه عام 2014، وجاء في المركز الرابع محققًا 389.813 مليون دولار.

 

ويستكمل الفيلم أحداث الجزء اﻷول التي تدور في المجرات الأخرى، ورغبة أحد الأشرار في امتلاك كافة المجرات السماوية بما فيهم “الأرض”، إلاّ أنّ كويل والذي يلعب دوره كريس برات، سيستطيع بمساعدة أصدقائه الستة أن يحمي الأرض وباقي المجرات من الشر المحتم الذي كان سيلحق بها، وسيؤدي لانهيار الأكوان كافة من أجل إرضاء غرور أحد الحكام.


 

"سبايدر مان" في المركز الخامس

 

 فيلم المغامرة والخيال Spider-Man: Homecoming، استطاع أن يصمد في المنافسة التي بدأها في شهر يوليو الماضي 334.207 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر، الطالب في المدرسة الثانوية، الذي يقع على عاتقه مسئولية أكبر كونه بطلاً من أبطال العالم الخارقين، ويعود بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى (بيتر) عرضة للتهديد، ويسانده معلمه توني ستارك أو الرجل الحديدي.

 

والفيلم بطولة روبرت داوني جونيور، وماريسا تومي، وتوم هولاند، ودونالد جلوفر، وويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد.

 

ويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد، وشاركه كل من مايكل كيتون وروبرت داوني جونيور.

 

 

الرعب يحتل المركز السادس

 

نجح فيلم الرعب "It" في تحقيق إيرادات بلغت 327.487 مليون دولار، كما حقق ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ هوليوود منذ طرح فيلم Spider-Man: Homecoming.

وقصة فيلم الرعب المخيف "It" مستوحاة من الرواية التي ألفها الكاتب ستيفن كينج المشهور بأعماله الفنية الرائعة، ويجسد شخصية المهرج الفنان الأسكتلندي بيل سكارسجارد، ويشاركه وفين وولفهارد وجيدن ليبرهير.

وتدور أحداثه في مكان معروف باسم (The Barrens) حيث تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج.. بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

 


المركز السابع Thor: Ragnarok

 

حقق فيلم الأكشن والمغامرات Thor: Ragnarok للنجم كريس هيمسوورث، إيرادات فى شباك التذاكر تجاوزت أضعاف ميزانيته، لتبلغ 309.784 مليون دولار أمريكي.

وينتمي الفيلم إلى نوعية الأكشن والمغامرات، وهو إنتاج أستوديوهات بيونا فيستا السينمائية، ومن إخراج تايكا وايتيتى.
 

ويشارك فى بطولته عدد من النجوم أبرزهم كريس هيمسوورث، إدريس إلبا، كارل أوربان، جيمى ألكسندر، كيت بلانشيت، ومارك رافالو، أنتونى هوبكنز، تيسا تومبسون، جيف جولدبلوم، ولو فيريجنو.
 

قصة الفيلم تدور فى إطار من الإثارة، حول ثور إله الرعد المعروف فى قصص مارفيل المصورة، الذى يعود بعد انتهائه من إنقاذ حبيبته البشرية، يسجن "ثور" على الجانب الآخر من الكون ليجد نفسه فى سباق محموم مع الزمن ليعود لوطنه "أسجارد" ويحاول إيقاف راجناروك، بينما تهدد "هيلا" وطنه والحضارة الأسجاردية بالتخريب والدمار بواسطة قواها الفائقة

 

 

logan في المركز التاسع

 

حقق فيلم "logan" نجاحًا كبيرًا، ويُعد الجزء الثالث من سلسلة Wolverine وأكثرها تميزًا عن باقي أجزاء السلسلة، ليحقق 226.227 مليون دولار أمريكي.

وفيلم الأكشن والخيال العلمى Logan عرض في 3.900 دار عرض فى الولايات المتحدة الأمريكية، وفى 46 دولة حول العالم، وتدور أحداثه حول محاولة قوى الشر السيطرة على فتاة تملك نفس القدرات الخارقة لشخصية "ولفرين" التى ظهرت بفيلم Xmen، ما يجعل "لوجان" ويجسده هيو جاكمن يتخلى عن رغبته فى الابتعاد عن المشاكل ليقف لحمايتها، ويتعرض الثنائى للكثير من المشاكل.

 

ويشارك فى بطولة العمل بويد هولبروك ودوريس مورجادو وباتريك ستيوارت وستيفن ميرشانت ودافن كين وإليزابيث رودريجيز وإليز نيل ولورين جروس، ومن تأليف مايكل جرين وسكوت فرانك، ومن إخراج جيمس مانجولد.

 

سلسلة Wolverine استطاعت تحقيق نجاح كبير منذ إطلاقها فى عام 2009 من خلال فيلم X-Men Origins: Wolverine، الذى حقق إيرادات بلغت نحو 373 مليون دولار أميركى فى جميع أنحاء العالم، ثم فيلمم The Wolverine الذى حقق أكثر من 414 مليون دولار.

 


8 The Fate of the Furious المركز العاشر

 

حقق الجزء الثامن من سلسلة أفلام "fast & furious"، إيرادات 225.764 مليون دولار، منذ عرضه شهر أبريل الماضي.

ويدور ملخص قصة الفيلم بعد قضاء دوم وليتي فترة شهر العسل وتقاعد براين وميا من ألعابهما، تحاول سيدة غامضة أن تغري دوم للدخول إلى عالم الجريمة، ما يعنى خيانة أقرب أصدقائه إليه من فريقه، وهو ما يضع الفريق فى اختبار عصيب عليهم غير كل ما شهدوه من قبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان