رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هؤلاء يدافعون عن شيرين رضا: كلامها غيرة على الإسلام

هؤلاء يدافعون عن شيرين رضا: كلامها غيرة على الإسلام

فن وثقافة

الفنانة شيرين رضا

بعد وصفها لصوت الأذان «بالجعير»

هؤلاء يدافعون عن شيرين رضا: كلامها غيرة على الإسلام

سارة القصاص 27 ديسمبر 2017 10:35

شن جمهور مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا عنيفًا على الممثلة شيرين رضا بسبب وصفها لأصوات بعض المؤذنين "بالجعير".
 

وكانت  شرين قالت، خلال استضافتها في برنامج "أنا وأنا" تقديم سمر يسري والمذاع على قناة "On E" الجمعة الماضية: إن بعض هؤلاء المؤذنين أصواتهم ترعب الأطفال، وطالبت بوضع قرار لتوحيد الأذان في المساجد.

 

وأضافت "شيرين": "الراجل اللي بيجعر في الميكروفون أنت مش سامع صوتك ولا قاصد تعمل كده، ليه الأجانب وهما ماشيين في الشوارع يسمعوا الجعير ده.

 

 هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام على الصعيد الفني، فهاجمتها الفنانة الإماراتية أحلام، وعلقت عبر  "تويتر": "لو سمحتم الأستاذة الفاشلة تبي صوت موسيقى هادية عشان ما حد يزعجها طال عمرها بس نبي نعرف ايش نوع الموسيقى شرقي ولا غربي، شر البلية ما يضحك، حسبي الله وكفى".

 

وكتبت في تعليق آخر: "زين سوا فيك عمرو دياب لما شاتك حسبي الله عليكي"، مضيفة "صوت الأذان جعير حسبي الله ونعم الوكيل فيكي يعني سووووو كلاس".

 نبيل الحلفاوي يدافع 

أما الممثل نبيل الحلفاوي قرر الدفاع عنها بطريقة غير مباشرة من خلال حسابه على موقع تويتر، عن طريق نشر فيديو قديم للشيخ الشعراوي يصف فيه المؤذن بصوت عال من خلال مكبرات الصوت بأنه "يهبهب".

واستنكر الممثل عدم هجوم البعض على فيديو الشيخ الشعراوي رغم احتوائه على الكثير من الردود البليغة والمفحمة.

وخرجت رضا عبر حسابها الخاص، لترد بفيديو للداعية المصري خالد الجندي، يعترض فيه على أذان الفجر الصوت العالي شبهه الله بصوت الحمار، دون التعليق بأي كلمة.

 

وانفعل الإعلامي عمرو أديب بشدة وهو يقارن بين الضجة المثارة حول حديث الفنانة شيرين رضا عن الأذان، وبين رد الفعل الفاتر على قرارات الرئيس الأمريكي الأخيرة بخصوص القدس.

وطالب أديب  بالاهتمام بمصالحنا، على غرار ما تفعله إثيوبيا والسودان وقطر وتركيا، بدلا من تضييع الوقت فيما قالته شيرين رضا، ومناقشة قانون الإلحاد في مجلس النواب، ورغبة المجلس في إجراء استجواب حول تصريحات شيرين رضا.

وتعجب عمرو أديب من سعي مجلس النواب للانتهاء من قانون الإلحاد في غضون أسبوع واحد، في الوقت الذي يستغرق فيه قانون الاستثمار ثلاث سنوات.

 

الأوقاف: كلامها غيرة على الإسلام

 وصرح  الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن وزارة الأوقاف تفهمت كلام الفنانة شيرين رضا تمامًا، وكلامها غيرة على الإسلام، مؤكدًا أن الوزارة تختار المؤذنين بدقة فائقة لكي نُريح المواطنين في أداء شعائرهم الديني.

 

وأضاف «طايع» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» والمذاع عبر فضائية «المحور»، أن 100% من المساجد تخضع لإشراف الأوقاف، وإذا كان هناك مسجد غير مسيطر فعلى المواطنين أن يخبروهم بذلك.

 

وأوضح أن الأذان يقام فقط في الميكروفون أما شعائر الصلاة فلا يجب أن تذاع حتى لا نؤذي الناس.
 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان