رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سابع جار حكايات لسه ما خلصتش.. ويعود في هذا التوقيت

سابع جار حكايات لسه ما خلصتش.. ويعود في هذا التوقيت

فن وثقافة

سابع جار

سابع جار حكايات لسه ما خلصتش.. ويعود في هذا التوقيت

سارة القصاص 26 ديسمبر 2017 12:00

أوقفت شبكة "سي بي سي" عرض مسلسل "سابع جار" عند الحلقة 47 ، وأثار ذلك القرار حالة من الجدل بين جمهور المسلسل، وترددت شائعات كثيرة حول إيقافه بسبب الانتقادات الموجهة له.
 

أسباب التوقف 

وكشفت هبة يسري، إحدى مخرجات مسلسل «سابع جار»، سبب تأجيل عرض مسلسلها على قنوات «CBC».

 

وقالت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الحلقة الـ47 التي تم عرضها يوم السبت الماضي ليست الحلقة الأخيرة من المسلسل، موضحة أن العمل 60 حلقة متصلة.

 

وأضافت أن قنوات «CBC» قررت تأجيل عرض باقي حلقات المسلسل، لحين انتهاء فترة إجازات رأس السنة.


وعلق الممثل المحمود البزاوي ، أحد فريق العمل  قائلًا: "لكل اللي بيحبوا سابع جار، خبر سار، هنكمل بعد أعياد رأس السنة بعرض 13 حلقة، وبعد كدة هنقف، وإن شاء الله نرجع بالجزء التاني، حكايات العمارة لسه فيها كتير".


 

نهاية غير متوقعة 

وجائت أحداث الحلقة الأخيرة من  من الموسم الأول لمسلسل  من سابع جار ، بأحداث غير متوقعة ذادت من حماس الجمهور لمعرفة باقي حكايات الشخصيات.

 

بدأت الحلقة بطلاق مجدي وليلى بعد علمها بزواجه من أخرى، أما نهى تقرر أن تواجهه زوجها طارق وأنها تعلم بخيانته  لكنها لم تكن تريد أن تفتعل مشكلة معه حفاظًا على أسرتها من التفكك.


 أما هبة وافقت على الخطوبة من الفنان تامر الذي حاورته بحكم عملها الصحفي وأعجب بها، لكنها لازالت خائفة ومترددة من فكرة الارتباط.

 

بين الهجوم والإشادة

واستطاع مسلسل "سابع جار" مع أولى حلقاته، تحقيق نجاح جماهيري ، وجذب عدد كبير من الجمهور لما يقدمه من مواقف صادقة وحقيقة للطبقة الوسطى التي اختفت عن الدراما في الوقت الأخير.


 

 لكن هذا الإعجاب لم يستمر؛ ليثير المسلسل جدلا كبيرا بين الجمهور، في منتصف عرضه، ليواجه انتقادات عديدة  على مواقع التواصل الاجتماعي، منها تدمير  عادات الطبقة الوسطى، بما يقدمه من علاقات يراها البعض غريبه عن هذه الطبقة.

 

وأثارت بعد الشخصيات استياء الجمهور وعلى رأسها "مي" نظرًا لإقامتها علاقة غير شرعية مع جارها «أحمد» المتزوج، وهي فتاة مستقلة بذاتها بعيدا عن والديها وتعيش بمفردها في منزلهم القديم.

 

أما شخصية "هالة" والتي تقدمها الممثلة رحمة حسن، صدمت الجمهور برغبتها للحصول على طفل عن طريق التلقيح الصناعي دون زواج، لتتزوج في النهاية من شخص بناءً على اتفاق بينهم؛ لتنجب بطريقة تناسب المجتمع  ثم يتم الطلاق.


تقدم الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن  في المسلسل دور "هبة" الفتاة الرافضة للحياة الروتينة، وتلقت هذه الشخصية انتقادات منذ بداية المسلسل لأنها تدخن السجائر، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل مع تطور الأحداث تفكر في فعل أشياء جديدة مثل تجربة "الحشيش"، ومع مرور الوقت تشعر بانجذاب تجاه جارها المتزوج.


 

"سابع جار" بطولة كل من: دلال عبد العزيز، وشيرين، وهيدي كرم، ورحمة حسن، وفدوى عابد، ومحمود البزاوي، وأحمد داش، وسارة عبد الرحمن، وأحمد رفعت، وصفاء جلال، وأسامة عباس، ونيكولا معوض، وهديل حسن، وأحمد أزعر، وتأليف وإخراج "نادين خان، وهبة يسري، وآيتن أمين".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان