رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديوجراف| «بويكا» ليس الأول.. نجوم أجانب شاركوا فى أعمال مصرية

فيديوجراف| «بويكا» ليس الأول.. نجوم أجانب شاركوا فى أعمال مصرية

فن وثقافة

النجمة سونجول اودين فى مشهد من مسلسل تحت الأرض

فيديوجراف| «بويكا» ليس الأول.. نجوم أجانب شاركوا فى أعمال مصرية

عربى السيد 25 ديسمبر 2017 13:40

حالة من الجدل أثارها المنتج محمد السبكي بعد أن أعلن انضمام النجم العالمي "سكوت ادكينز" الشهير ببويكا لأبطال فيلمه الجديد "حرب كرموز".

 

"بويكا" هو ممثل إنجليزي عالمي، مشهور بلعبة التايكوندو ومؤدي مشاهد خطيرة ، من مواليد 17 يونيو 1976،  شارك فى بطولة العديد من الأفلام السينمائية الأمريكية، ومنها فيلم "The Accidental Spy" عام 2001، وفيلم Special Forces USA.

 

وتدور أحداث "حرب كرموز" حول ضابط شرطة يدعى الجنرال يوسف المصري، ويجسده الفنان أمير كرارة، ويسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 فى وقت الاحتلال الإنجليزى لمصر، ويدخل يوسف المصرى في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.
 

 "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد علي رزق، محمود حجازي، محمد عز، مايان السيد، إيمان العاصي، فتحي عبد الوهاب، وروجينا، وقصة محمد السبكي، وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.




ولم يكن النجم "بويكا" أول النجوم الأجانب الذين شاركوا  فى أعمال مصرية، فسبقه عدد من النجوم الأجانب.

 

 حيث شاركت النجمة التركية "سونجول أودين" ببطولة مسلسل "تحت الأرض" الذي قدَّمه أمير كرارة منذ سنوات وحظى تواجدها بالعمل باهتمام كبير خاصة بعد نجاح مسلسلها التركي “نور”.

"تحت الأرض" أحداثه تدور حول قصة حب تنشأ بين أمير كرارة وسنجول التي تقع في غرامه بعد أن يقف بجانبها ويساعدها على تجاوز المحنة التي تمر بها ضمن أحداث المسلسل وإخراجها من حالة الحزن الدائم التي تسيطر عليها لكن تحدث مفاجأة تنهي قصة حبهما وينفصلان، وتتوالى الأحداث.

"تحت الأرض" بطولة كل من أمير كرارة والتركية سونجول أودان الشهيرة بـنور،
والجزائرية أمل بوشوشة، والأردني ياسر المصري، دينا الشربيني، انجي المقدم، ورشا مهدي.


وكانت الفنانة الفرنسية بيادريس دال، شاركت في بطولة فيلم  "باب الشمس" للمخرج يسري نصر الله وأكدت أنها ستظل طوال حياتها فخورة بهذه الخطوة .

 

فيلم "باب الشمس" فيلم يحكي تاريخ فلسطين من خلال قصة حب بين البطل الفلسطيني يونس الذي يذهب للمقاومة بينما تظل زوجته نهيلة متمسكة بالبقاء في قريتها بالجليل، وطوال فترة الخمسينيات والستينيات يتسلل من لبنان إلى الجليل ليقابل زوجته في مغارة "باب الشمس" وتنجب منه ويعود مرة أخرى لينضم إلى تنظيم المقاومة في لبنان.

 

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب إلياس خوري، جسد الأدوار نخبة من الممثلات والممثلين السوريين والعرب، وتم تصويره في سوريا ولبنان ويعد عودةً للأفلام الملحمية التي تسجل تاريخ الوطن العربي في القرن العشرين وحتى الآن. الفيلم من إخراج يسري نصر الله ومن إنتاج أونيون بيكتشرز وقناة ARTe الفرنسية.

 

 

وشارك فى بطولة العمل كل من "باسل خياط، نادرة عمران، عروة نيربية، حلا عمران، ريم تركي. واشترك في التمثيل باسم سمرة، محمد حداقي، طلال الجردي، عماد البيتم، فيفيان أنطونيوس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان