رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بشير الديك لـ«مصر العربية»: مسلسل «الطوفان» هز الجمهور

بشير الديك لـ«مصر العربية»: مسلسل «الطوفان» هز الجمهور

فن وثقافة

السيناريست بشير الديك

بشير الديك لـ«مصر العربية»: مسلسل «الطوفان» هز الجمهور

آية فتحي 24 ديسمبر 2017 18:21

أعرب الكاتب بشير الديك، والسيناريست والمخرج المصري ، عن إعجابه الشديد بمسلسل "الطوفان"، الذي سبق وقدمه لشاشة السينما كمؤلف ومخرج، عام 1985، بطولة الفنان محمود عبد العزيز، أمينة رزق، فاروق الفيشاوي، محمود الجندي، وهالة صدقي.

 

وأشاد "الديك" في تصريح خاص لـ"مصر العربية" بالمسلسل وبفريق العمل من بداية السيناريو مرورًا بالإخراج وصولًا للمملثين، قائلًا: حتى الآن لم أرى أحد لم يتابع المسلسل بشغف وترقب، وأنا نفسي رغم أنه العمل من تأليفي كنت أتابعه بشغف أنا وأسرتي.

 

وقال "الديك" إن المسلسل "هز" الناس،  لأنه يتحدث عن أسرة تشبه جميع البيوت المصرية، ولكنها تقوم بأمر غير متوقع تمامًا وهو قتل والدتهم من أجل الطمع في المال.

 

وأوضح "الديك" أن مسلسل "الطوفان" استطاع أن يخلق موسم درامي ناجح غير الموسم الرمضاني، وحقق نجاح مدوي، وإيرادات عالية، لأنه لا يعتمد على الأداء المتشابه لباقي الأعمال الدرامية، التي تحصل أغلبها على أفكارها من الأعمال الأجنبية.

 

وعن أداء المخرج خيري بشارة في تقديم هذا العمل أشار الديك إلى أن "بشارة" لا يحتاج أن يتحدث أحد عنه، لأنه مخرج كما يقول الكتاب، ولا يمارس المهنة بالصدفة، ولكنه مخرج عتيق وعريق قدم العديد من الأفلام التي تعد من أهم أفلام السينما منها "الطوق والأسورة، والعوامة رقم 70"، بجانب العديد من المسلسلات منها "بنت اسمها ذات"، و"مسألة مبدأ".

 

وعن كتابة السيناريو أعرب "الديك" عن إعجابه بالسيناريست الشاب محمد رجاء، لأنه وضح من خلال المسلسل أنه كان يكتب السيناريو بحرفية وحب، وهو ما ظهر على الشاشة وعلق الجمهور بالعمل.

 

وعن أداء الممثلين أشاد "الديك" بمعظم فريق العمل قائلًا: أنا عاجبني كلهم، وتم اختيارهم بشكل جيد، ومن أكتر الأبطال التي عحبني دورها الأم التي جسدتها الفنانة "نادية رشاد"، والأبن الأصغر يوسف الذي جسده الفنان الشاب "محمد عادل"، اختيارهم موفق جدًا، وكذلك وفاء عامر وأحمد زاهر وفتحي عبد الوهاب ودينا أدوارهم جيدة جدًا.

 

وأضاف "الديك" أن نجاح مسلسل الطوفان فتح شهيته لتقديم عمل درامي على الشاشة الصغيرة قريبًا، ولكن لم تكتمل تفاصيله حتى يعلن عنها.

 

ويذكر أن مسلسل "الطوفان" حققت حلقاته الأخيرة نجاحًا كبيرًا بعد النهاية الصادمة التي تلقاها المشاهد، حيث مات أإلب أبطال العمل بعد أن قتلوا والدتهم نتيجة جشعهم وطمعهم في الأموال.

 

فالابن الأكبر "كمال"  الذي جسده فتحي عبد الوهاب، قتل نفسه وزوجته بعدما سرب الغاز في شقته وفجرها، أما "حنان" التي لعبت دورها الفنانة روجينا، فضلت الانتحار وقطعت شرايين يدها، فيما قتلت الأخت الصغيرة "داليا" التي جسدتها أيتن عامر زوجها بتسميم الطعام وسلمت نفسها للشرطة لأنها تريد أن تعدم بعد قتل أمها.

 

أما "عمر" أحمد زاهر، فقد أطلق الرصاص على زوج شقيقته الكبرى "الحاج خالد" الذي جسده ماجد المصري، ورد الأخير بالمثل، ولم يتبق من العائلة سوى الأخت الكبرى "وفاء عامر" والأخ الأصغر"محمد عادل"، اللذين لم يشاركا في جريمة قتل والدتهما.

 

مسلسل "الطوفان" من بطولة وفاء عامر، نادية رشاد، ماجد المصري، دينا، أحمد زاهر، روجينا، أيتن عامر، محمد عادل، إيهاب فهمي، فتحي عبد الوهاب، بشرى، ورامي وحيد، وعبير صبري، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، ومن إخراج خيري بشارة.

 

يذكر أن الكاتب بشير الديك قام بتأليف وإخراج فيلم "الطوفان" عام 1985،  بطولة محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، محمود الجندي، أمينة رزق، كما قدم العديد من الأعمال السينمائية منها فيلم "سواق الأتوبيس" و"ضد الحكومة"، والناس في كفر عسكر" و"النمر الأسود"، "ضربة معلم"، "ليلة ساخنة"، "الحريف"، "الكبار"، "عصر القوة"، "موعد على العشاء"، و"مع سبق الإصرار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان